Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لبنان..  توريط “قاصر سوري” بتهريب مخدرات مخبأة بـ “الباذنجان”

خاص – SY24

أكدت عدة مصادر متطابقة استمرار تجار المخدرات في لبنان، باستغلال وتوريط بعض السوريين في ترويج وتهريب المواد المخدرة. 

 

وفي آخر المستجدات التي تابعتها منصة SY24، كشفت السلطات الأمنية اللبنانية عن إحباطها عملية تهريب مواد مخدرة مخبأة في خضار “الباذنجان”، وذلك عن طريق “قاصر” من الجنسية السورية إلى داخل سجن “البترون”. 

  

وذكرت مديرية الأمن اللبناني في بيان، أنه بتاريخ 12-5-2022، وأثناء تفتيش أكياس تحتوي على كميّة من الخضار والمشتريات كان قد أحضرها (قاصر سوري) إلى سجينَين في سجن البترون، ضبط أحد عناصر التفتيش في السجن المذكور 21 كيسًا صغير الحجم، بداخله مادّة حشيشة الكيف، و60 حبّة مخدّرة، ودفاتر ورق لف سجائر، مخبّأة بطريقة احترافية داخل خضار “الباذنجان” بهدف تهريبها إلى السجن. 

 

ولفت البيان إلى أنه تمّ ضبط الهاتف الخلوي العائد للقاصر، وجهاز خلوي آخر بحوزة أحد السجناء، وقد تبيّن وجود محادثات بين الطرفين عبر الأجهزة المضبوطة. 

 

وبيّنت أنه تم توقيف القاصر والسّجناء الثلاثة بجرم مخدّرات، وأحيل الملفّ والمضبوطات إلى مكتب مكافحة المخدّرات الإقليمي- طرابلس في وحدة الشّرطة القضائية للتوسّع بالتحقيق. 

 

ومطلع أيار الجاري، كشفت مديرية الأمن اللبناني، إحباط عملية تهريب كميّة من “حشيشة الكيف” إلى دولة أوروبية تورط فيها شاب سوري الجنسية، لافتة إلى توقيفه من قبل مكتب مكافحة المخدّرات المركزي.  

ودافع كثيرون على الشاب السوري في وجه من يهاجمه من اللبنانيين بالقول “إن الشاب تم توريطه ودفع المال له لإرسال طرد المخدرات على اسمه إلى أوروبا”.  

وطالب غاضبون من حالة الفلتان الأمني، مديرية الأمن بالضرب بيد من حديد وملاحقة تجار المخدرات وعصابات السرقة وغيرهم من المجموعات التي تنشط في جرائم مختلفة.  

 

ومطلع العام الجاري 2022، أحبطت السلطات اللبنانية محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات، وذلك من الأراضي السورية إلى الأراضي اللبنانية   

وأوضحت المصادر اللبنانية نقلا عن الجهات المختصة، أن الحمولة عبارة عن مئتي ألف حبة من الكبتاغون كانت بحوزة أحد المهربين.  

وتؤوي لبنان ما يقارب من مليون لاجئ سوري حسب إحصائيات غير رسمية، بينما تقول السلطات اللبنانية أن عددهم يصل إلى 1.5 مليون لاجئ سوري، يواجهون ظروفا اقتصادية غاية في السوء.