Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ألمانيا.. اقتراب موعد محاكمة عنصر ميليشيا شارك في حصار مخيم اليرموك

خاص – SY24

حددت محكمة Tiergarten في العاصمة الألمانية برلين، موعد بدء محاكمة أحد المتهمين بارتكاب جرائم حرب دعما لرأس النظام السوري “بشار الأسد”. 

 

وذكر الحقوقي “أنور البني” رئيس المركز السوري للدراسات القانونية، اليوم الأحد حسب ما تابعت منصة SY24، أن المحكمة الألمانية حددت يوم 25 آب 2022، موعدا لمحاكمة أحد الأشخاص الذين كانوا في صفوف ميليشيا “حركة فلسطين الحرة”. 

 

وأضاف أن الشخص المذكور توجه إليه تهم “ارتكاب جرائم حرب وقتل في سبع قضايا، وإلحاق الأذى البدني الخطير في ثلاث قضايا”، لافتا إلى أنه سبق أن تم توقيف المتهم من قبل الشرطة الألمانية بتاريخ 4 آب 2021. 

 

وأشار إلى أن المتهم ساهم في الحصار الخانق لمخيم اليرموك عام 2013، واستمر حتى تدمير المخيم بعملية عسكرية واسعة عام 2018، أسفرت عن مقتل نحو 192 شخصا. 

 

ولفت إلى أن المحكمة حددت مواعيد لست جلسات في شهر أيلول، وست جلسات في شهر تشرين الأول، وسبع جلسات في شهر تشرين الثاني. 

 

وأوضح أن “المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية” ساهم بالشراكة مع المركز الأوروبي للدستور وحقوق الإنسان، في وصول الضحايا والشهود للمدعي العام وتقديم الادعاء ضد المتهم المذكور. 

 

يشار إلى أن ميليشيا “حركة فلسطين الحرة” تتبع لما يسمى “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” والتي تتبع لها ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من روسيا والنظام السوري. 

وأكدت المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان لمنصة SY24، وجود عدد كبير من مجرمي الحرب السوريين في ألمانيا وفي عموم أوروبا، لافتة إلى أن هؤلاء المجرمين باتوا يلجؤون لإخفاء أي معلومات أو صور تتعلق بماضيهم خلال مشاركتهم القتال إلى جانب النظام السوري.