Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“النيرب”.. قوات النظام تنصب كمينا لعنصر ميليشيا مساندة لها!

خاص - SY24

كشفت مصادر مهتمة بتوثيق انتهاكات النظام السوري إضافة لتوثيق التطورات الحاصلة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، عن كمين محكم نصبته قوات أمن النظام أسفر عن اعتقال عنصر في ميليشيا مساندة لتلك القوات. 

وقال “فايز أبو عيد” مسؤول الإعلام في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، إن “أجهزة أمن النظام اعتقلت يوم الجمعة، المدعو عمار عبد الرحيم وهو من مواليد (1986) وأحد عناصر (ميليشيا لواء القدس) الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام”. 

وأوضح “أبو عيد” أن “عناصر من المخابرات الجوية اعتقلوا عمار المتهم ببيع وترويج المخدرات، وبيع السلاح والسرقة وغيرها من القضايا الجنائية، بعد أن تم استدراجه إلى خارج مخيم النيرب”. 

وأضاف أنه “بعد أن تم استدراجه نصبوا له كميناً محكماً في منطقة سوق الجمعة القريبة من المخيم، ومن ثم ألقي القبض عليه”. 

ولفت “أبو عيد” إلى أن المدعو “عمار عبد الرحيم” هو شقيق المدعو “إياد عبد الرحيم (بحر)”  قائد غرفة العمليات في ميليشيا “لواء القدس”. 

الجدير ذكره أن أن ميليشيا “لواء القدس” تشكلت عام 2013 وتضمّ قرابة 2000 مقاتل، وتعتبر من أبرز القوات التي تقاتل إلى جانب النظام السوري، وتتلقى دعمها من روسيا بعد توقف الدعم الإيراني. 

يشار إلى أن الحملات التي تشن من قبل قوات أمن النظام لإلقاء القبض على مروجي المخدرات ومتعاطيها بين الحين والآخر لا تطال رؤوس وقيادات ميليشيا “لواء القدس” المتورطة بالترويج، بل عدد من الأشخاص الذين يشي بهم “لواء القدس” جراء خروجهم عن طاعته.