Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى في هجوم على حاجز لأمن الدولة شمالي حمص

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية متطابقة من ريف حمص الشمالي، بمصرع عدد من عناصر النظام السوري بينهم ضابط، بهجوم مسلح شنه مجهولون.

وأشارت المصادر ، حسب ما تابعت منصة SY24، إلى مصرع 4 عناصر للنظام بينهم ضابط، وذلك إثر هجوم لمسلحين مجهولين استهدف حاجزا لهم بريف حمص الشمالي.

وحسب المصادر، فإن الحاجز يتبع لفرع أمن الدولة ويقع بين مدينة تلبيسة وقرية الغنطو شمالي حمص.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من الفلتان الأمني تعيشها مختلف قرى وبلدات الريف الشمالي لحمص، سواء على صعيد عمليات القتل أو الاغتيال أو حتى الجرائم الأخرى وعلى رأسها السرقات.

وأمس الإثنين، أفاد مصدر محلي من أبناء مدينة الرستن بريف حمص الشمالي لمنصة SY24، بمقتل صائغ جراء تعرضه لهجوم من مجهولين يُعتقد أنهم يتبعون للميليشيات المدعومة من الأفرع الأمنية في المنطقة.

وأضاف أن المجهولين أطلقوا الرصاص على الصائغ الذي كان يركب سيارته وبرفقته زوجته ووالدته، ما أدى إلى إصابته إصابة حرجة إضافة إلى إصابة والدته وزوجته بجروح أيضا، تم نقلهم على إثر ذلك إلى إحدى المستشفيات في محافظة حماة.

وبين الفترة والأخرى تنبّه مصادر مهتمة بتوثيق انتهاكات النظام وأخبار الداخل السوري، من مساعي النظام السوري وميليشياته لاختلاق الحجج والذرائع لتنفيذ حملة دهم واعتقالات في مدن وبلدات الريف الشمالي لحمص.

ومنتصف العام الماضي 2021، تحدثت  بعض المصادر عن تهديدات من النظام وميليشياته للأهالي شمالي حمص بشن عملية عسكرية، في حال لم يتم تسليم المطلوبين والذين تدور حولهم الشبهات في تنفيذ عمليات تصفية تستهدف عناصره وضباطه في المنطقة.