Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وجرحى باستهداف مجموعة محلية في درعا

خاص - SY24

شهدت الساعات الأخيرة في محافظة درعا، من اليوم الثلاثاء، استهداف عناصر مجموعة محلية، عند الطريق الواصل بين بلدتي الغارية والمسيفرة في ريف محافظة درعا الشرقي من قبل مسلحين مجهولين، حسب ما تابعته منصة SY24. 

وأشارت الأنباء الأولية إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المجموعة، إذ لقي المدعو “آدم أحمد الحريري” مصرعه جراء الاستهداف، وأصيب ثلاثة عناصر آخرين بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى المشفى الوطني في مدينة درعا لتلقي العلاج، ويذكر أن الشبان جميعهم ينحدرون من بلدة الصورة. 

وقالت مصادر متطابقة، إن المجموعة المحلية التي تم استهدافها بقيادة المدعو “أبو علي مصطفى”، تابعة للواء الثامن الذي ألحق مؤخراً بشعبة المخابرات العسكرية بعد أن كان يتبع الفيلق الخامس المدعوم روسياً في الوقت السابق. 

وفي ذات السياق شهد اليومين الماضيين عدة حالات اغتيال أبرزها مقتل القيادي السابق، المدعو “كنان طالب العيد” قتل بعدة طلقات نارية من قبل مسلحين مجهولين، أدت إلى مقتله على الفور، في مدينة جاسم شمال غرب درعا. 

إذ تسيطر على المنطقة أحداث أمنية متسارعة تتمحور حول عمليات القتل والتصفية طالت عدداً كبيراً من الأشخاص منهم ضباط ومسؤولين وقادة سابقين لفصائل المعارضة، وذلك منذ  سيطرة النظام وميليشياته عليها، لتبقى المنطقة على صفيح ساخن من الفوضى والفلتان الأمني والقتل والخطف والسرقة.