Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميليشيا تهاجم الفرقة الرابعة جنوب دمشق.. ما السبب؟

خاص - SY24

هاجم عناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، اليوم الأحد، أحد الحواجز العسكرية التي تسيطر عليها قوات من الفرقة الرابعة في جيش النظام، وذلك على أطراف بلدة “حجيرة” الواقعة جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وقال مراسلنا إن “الهجوم الذي وقع بالقرب من منطقة السيدة زينب، جاء عقب قيام عناصر الحاجز بمنع سيارتين عسكريتين من العبور ليلا باتجاه منطقة السيدة زينب”.

وأفاد بأن “الميليشيا طلبت مؤازرة إلى مكان الحادثة، وقامت بمداهمة الحاجز دون أي إطلاق نار، واعتقلت العناصر الخمسة الذين كانوا في الحاجز، بعد السيطرة على الحاجز والأسلحة والمعدات التي كانت داخله”.

وأضاف أن “جميع الطرقات الواصلة بين بلدة حجيرة ومنطقة السيدة زينب، أغلقت بسبب الاستنفار والانتشار العسكري الكثيف لجنود الطرفين”.

وأكد مراسلنا أن “هذا الحاجز يتعمدون بين الفترة والأخرى منع عناصر حزب الله من عبور الحاجز باتجاه السيدة زينب، وقبل عام تقريبا، تعرض عناصر الحاجز للضرب من قبل مجموعة عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله”.

يشار إلى أن منطقة “السيدة زينب” جنوب العاصمة دمشق، ، تحظى باهتمام غير مسبوق من قبل الميليشيات الشيعية في مقدمتها الميليشيا الإيرانية، وميليشيا “حزب الله” اللبناني والعراقي.