Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كرمه “الأسد” لمشاركته بقتال السوريين.. مصرع قيادي بارز من مرتزقة “فاغنر”

خاص - SY24

أفادت عدة مصادر أوكرانية متطابقة، بمصرع قيادي بارز في ميليشيا “فاغنر” الروسية وأحد المساندين لرأس النظام السوري “بشار الأسد”. 

 

وذكرت المصادر حسب ما تابعت ورصدت منصة SY24، أن المدعو “سيرجي كونونوف” وهو أحد أبرز القادة في ميليشيا “فاغنر”، لقي مصرعه على يد القوات الأوكرانية التي تقف في وجه الغزو الروسي لبلادها. 

 

وأشارت إلى أن “كونونوف” حصل سابقاً على عدة جوائز لمشاركته في العمليات العسكرية الدائرة في سوريا وليبيا وآخرها في أوكرانيا. 

وكان اللافت للانتباه، هو أن المرتزق الروسي كان أحد القادة الذين كرمهم رأس النظام السوري “بشار الأسد”، لمشاركته في القتال إلى جانب قواته ضد السوريين. 

 

المصادر أشارت إلى مشاركة “كونونوف” في معارك درعا وتدمر وحلب، وفي صد أي هجوم من فصائل المعارضة السورية على اللاذقية. 

 

وذكرت أن رأس النظام “الأسد” وبشكل شخصي، قلّده ما يسمى “وسام الجمهورية العربية السورية”، تكريماً له على قتال السوريين. 

 

ومطلع حزيران الماضي، لقي أحد أشهر العناصر في مرتزقة “فاغنر” الروسية مصرعه جراء الحرب الدائر في أوكرانيا، وذلك وفق ما أكدته عدة مصادر أوكرانية متطابقة، والتي وصفته بأنه “جندي سيء السمعة”، لافتة إلى أنه أحد عناصر مرتزقة “فاغنر” الروسية. 

ولفتت المصادر إلى أن العنصر الملقب بـ “فاها” شارك في حرب النظام السوري على السوريين عام 2019، كما شارك في القتال إلى جانب المرتزقة في ليبيا، مؤكدة أنه ارتكب الكثير من جرائم الحرب وعلى رأسها إعدام أسرى حرب أوكرانيين عام 2014، حسب تعبيرها.