Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شمال سوريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغرق رغم التحذيرات

خاص – SY24 

جددّ فريق الدفاع المدني السوري تحذيراته من مخاطر الاقتراب من الأماكن غير الصالحة للسباحة في منطقة الشمال السوري. 

 

وأفاد الفريق بارتفاع حصيلة ضحايا الغرق في الشمال السوري، إلى 33 حالة منذ بداية العام الجاري 2022. 

 

وفي السياق، أشار مراسلنا في المنطقة إلى غرق فتىً أثناء محاولته إنقاذ شاب كاد أن يغرق في ساقية مدينة عفرين شمالي حلب، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني السوري انتشلت جثته ونقلتها إلى مستشفى المدينة. 

 

في حين أكد فريق الدفاع المدني على الأهالي، ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة إلى إبلاغ الفرق المختصة بأسرع ما يمكن. 

 

وأمس الجمعة، أنقذ الدفاع المدني 20 مدنياً بينهم 8 أطفال كادوا أن يغرقوا في بحيرتي ميدانكي بريف حلب، وعين الزرقاء غربي إدلب، وقدمت لبعضهم الإسعافات الأولية اللازمة. 

 

ويؤكد الدفاع المدني أن انتشار فرق الإنقاذ المائي في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء هو للتخفيف من حالات الغرق فيهما، ولا يعني أبداً أنهما صالحتان للسباحة، مبيناً أن نهري الفرات والعاصي وبحيرة ميدانكي وقنوات الري في عفرين، جميعها مناطق خطرة وغير صالحة للسباحة. 

ومنتصف تموز/يوليو الماضي، لقي ثلاثة أطفال حتفهم غرقاً في ساقية “شلالات كمروك”، اثنان منهم أشقاء، فيما توفي طفل آخر أثناء سباحته في بحيرة ميدانكي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، حسب ما تابعته منصة SY24.