Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أوكرانيا.. مصرع ضابط أمن روسي دعم الأسد في حربه على السوريين

خاص - SY24

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بنبأ مصرع أحد الضباط الروس في أوكرانيا، في حن أشارت مصادر متطابقة أنه من الذين شاركوا سابقا في الحرب السورية دعماً لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وذكرت العديد من المصادر الأوكرانية أن المدعو “نيكولاي غوربان” وهو ضابط برتبة مقدم ومن مرتبات المخابرات الروسية، تمت تصفيته في أوكرانيا. 

وأشارت المصادر إلى أن “غوربان” كان أحد المسؤولين الأمنيين السابقين عن الملف السوري، وذلك في إطار دعم موسكو لـ “الأسد” في حربه وانتهاكاته العسكرية بحق السوريين. 

وقبل أيام، أفادت عدة مصادر أوكرانية متطابقة، بمصرع قيادي بارز في ميليشيا “فاغنر” الروسية وأحد المساندين لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.  

 وذكرت المصادر حسب ما تابعت ورصدت منصة SY24، أن المدعو “سيرجي كونونوف” وهو أحد أبرز القادة في ميليشيا “فاغنر”، لقي مصرعه على يد القوات الأوكرانية التي تقف في وجه الغزو الروسي لبلادها.

ومطلع حزيران الماضي، لقي أحد أشهر العناصر في مرتزقة “فاغنر” الروسية مصرعه جراء الحرب الدائر في أوكرانيا، وذلك وفق ما أكدته عدة مصادر أوكرانية متطابقة، والتي وصفته بأنه “جندي سيء السمعة”، لافتة إلى أنه أحد عناصر مرتزقة “فاغنر” الروسية.

ونهاية آذار الماضي، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بالأخبار المتعلقة بمصرع من وُصف بأنه أهم قائد عسكري روسي في تاريخ روسيا، وهو أحد القادة البارزين الذين قادوا العمليات العسكرية في سوريا دعماً لرأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وذكرت مصادر عدة متطابقة بحسب ما وصل لمنصة SY24، أن الجنرال الروسي يدعى ” ياكوف ريزانتسيف” لقي مصرعه بالقرب من مدينة خاركيف الأوكرانية، وقد ترقى في الرتب العسكرية القيادية بشكل ثابت، حتى أدى دوراً مهماً في العمليات العسكرية الروسية، في كل من سوريا وشبه جزيرة القرم.