Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مهاجرون سوريون عالقون في غابات اليونان مات منهم 3 أطفال

خاص - SY24

ما تزال أخبار المهاجرين ومن بينهم السوريون الراغبون بالوصول إلى أوروبا، تطفو على سطح الأخبار المتعلقة بالأحداث الإنسانية.

وفي المستجدات التي وصلت لمنصة SY24، نقلت عدة مصادر متطابقة مأساة نحو أربعين مهاجرا عالقين منذ أسبوعين في إحدى النقاط وهم في طريقهم إلى اليونان، من ضمنهم ثمانية أطفال. 

 

وأشارت المصادر إلى وفاة ثلاثة أطفال من بين الأطفال المذكورين، الأمر الذي زاد من حجم المعاناة. 

ولفتت المصادر إلى أن المهاجرين كانوا يريدون العبور من تركيا إلى اليونان، وتم ضربهم في اليونان ولا يستطيعون العودة إلى تركيا ولم يسمح لهم بالدخول إلى اليونان. 

 

وأوضحت المصادر أن هؤلاء المهاجرين السوريين مرّ عليهم نحو أسبوعين وهم على هذا الوضع المزري، وقد علقوا بموقع في شبه جزيرة صغيرة قرب نهر “إيفروس” وقد تحدثوا مع منظمات لطلب المساعدة دون أي استجابة. 

 

وفي السياق، أفادت “مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية”، بغرق عدد من المهاجرين من جنسيات مختلفة وفقدان آخرين، وذلك قرب جزيرة “رودس” اليونانية. 

 

وذكرت المجموعة أن ما يقرب من 50 مهاجراً في عداد المفقودين، تم إنقاذ 29 شخصًا من أصل حوالي 80 شخصاً. 

 

وأوضحت أن عملية إنقاذ المهاجرين بدأت منذ منتصف الليل في المنطقة البحرية على بعد 38 ميلا بحريا جنوب “رودس”، مشيرة إلى أن جميع من تم إنقاذهم هم رجال من جنسيات مختلفة، بما في ذلك عراقيين وأفغان. 

 

وقبل أيام، أفادت “مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية”، بوفاة مهاجر سوري يبلغ من العمر 57 عاماً، جراء تردي حالته الصحية وسط غابات اليونان، وذلك أثناء رحلته بطريقة غير شرعية صوب أوروبا.  

 

وازدادت في الآونة الأخيرة حوادث اختفاء مهاجرين أو وفاتهم في ظروف غامضة، في حين تتلقى مجموعة الإنقاذ الموحد يوميا العديد من النداءات لمهاجرين فُقدوا ولم يعرف عنهم شيء، محذرة في الوقت ذاته المهاجرين من المخاطرة بحياتهم.