Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخيم “الحسينية”.. أمن النظام يجبر أصحاب السيارات على دفع الرشاوى

خاص – SY24

أفاد مصدر حقوقي بتشديد قوات أمن النظام السوري من قبضتها على القاطنين في مخيم “الحسينية” بريف دمشق.

وأرجع مصدر في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” في حديثه لمنصة SY24 السبب إلى أن هذا التشديد الأمني الذي يقوم به عناصر الحاجز بين الحين والآخر، عادة يكون لإجبار أصحاب السيارات على دفع رشاوي لهم من أجل تسهيل مرورهم.

ولفت إلى أن أجهزة أمن النظام شددّت خلال الأيام المنصرمة الماضية من إجراءاتها الأمنية على أهالي مخيم “الحسينية”، حيث قام عناصر الحاجز بالتدقيق بشكل كبير على جميع الأشخاص الداخلين إليه.

وأشار إلى أن عناصر الحاجز الأمني قاموا بتفتيش كافة الركاب والتدقيق في الهويات الشخصية للشباب بشكل خاص وإنزالهم وتفتيشهم في غرفة الفيش، وذلك لتوقيف الشبان المتخلفين عن السوق إلى الخدمة الإلزامية.

ونقل المصدر عن الأهالي في المخيم سخطهم وغضبهم من تصرفات عناصر الحاجز، وطريقة تعاملهم غير اللائقة واللاإنسانية مع شباب المخيم، حيث يتم إنزالهم من السيارات وتفتيشهم بطريقة مهينة ومذلة، إضافة إلى تأخير الأهالي على الحاجز لفترات طويلة في هذا الطقس الحار.

وبيّن أن سكان المخيم يعانون من التشديد الأمني المتواصل، وبقاء الساتر الترابي الذي أقامته قوات النظام السوري حول المخيم وسد جميع منافذه باستثناء مدخل المخيم، ووضعت حاجزاً أمنياً على مدخله الرئيسي من أجل إحكام السيطرة عليه وعزله عن بقية المناطق والبلدات المحيطة به.

وتعاني غالبية المخيمات التي يقطنها اللاجئون الفلسطينيون وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، من التهميش خاصة على صعيد الأمور المعيشية والخدمية، يضاف إليها حالة التضييق الأمني.