Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“داعش” يستهدف عناصر النظام وميليشياته بكمائن محكمة في البادية

خاص - SY24

ما تزال الأخبار الواردة من البادية السورية تؤكد أن هجمات تنظيم “داعش” ضد قوات النظام السوري وميليشياته، هي سيدة الموقف في المنطقة. 

 

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر متطابقة بوقوع قتلى وجرحى من قوات النظام السوري جراء كمين محكم لتنظيم “داعش” استهدف دورية عسكرية خرجت تبحث عن دورية أخرى فقد الاتصال بها في بادية “الرصافة” جنوب غربي الرقة. 

وأشارت المصادر إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين مجهولين يعتقد أنهم يتبعون لـ “داعش” ومليشيا “لواء الباقر” التابع لمليشيا الحرس الثوري الايراني في بادية الطيبة شرقي مدينة تدمر. 

وأسفر الهجوم عن إعطاب عربة من نوع (بيك آب) وقتل وجرح عدد من عناصر المليشيات، تم نقل المصابين والقتلى إلى مستشفى تدمر. 

يشار إلى أن روسيا والنظام يعتمدان في حملات تمشيط البادية على ميليشيات مساندة أبرزها: “لواء القدس”، والتي تنشط في باديتي الرقة ودير الزور، إضافة إلى ميليشيا ما تسمى “قوات النمر”.   

وقبل أيام، سقط قتلى وجرحى من المليشيات الإيرانية جرّاء هجوم مسلح لخلايا تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية لهم في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي. 

وخلال الفترة ذاتها، شنت الخلايا التابعة للتنظيم هجوماً واسعاً على نقاط الميليشيات الإيرانية في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي.  

 وسبق الهجوم حسب مصادر متطابقة أيضاً، وصول تعزيزات عسكرية من الميليشيات الإيرانية تضم نحو 20 شاحنة مغلقة مجهولة الحمولة، إلى مدينة “البوكمال” قادمة من العراق.