Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بادية الرقة مشتعلة.. هجمات من “داعش” وغارات للطيران الروسي

خاص - SY24

تزداد وتيرة الأحداث الدائرة في منطقة البادية السورية، بالتزامن مع استمرار الهجمات المباغتة التي يشنها تنظيم “داعش” ضد قوات النظام السوري وميليشياته المساندة.

وحسب ما وصل لمنصة SY24، شن تنظيم “داعش” وخلاياه النائمة هجوماً مسلحاً على قوات النظام مستهدفاً سيارة عسكرية لهم في محيط بلدة السبخة شرقي الرقة.

وأشارت مصادر متطابقة إلى استنفار أمني وعسكري كبير شهدته المنطقة، عقب الاستهداف المباغت الذي شنّه التنظيم.

وفي السياق ذاته، لقي عنصر من قوات النظام مصرعه جراء استهدافه من قبل خلايا تنظيم “داعش” بالأسلحة الرشاشة، على على طريق مطار الطبقة غربي مدينة الرقة.

وتزامنت الأحداث والتطورات مع غارات جوية للطيران الحربي الروسي،  استهدفت مواقع تنظيم “داعش” في بادية أثريا غربي الرقة.

وقبل أيام، قتل وجرح عدد من قوات النظام جراء كمين لتنظيم “داعش” استهدف دورية عسكرية خرجت تبحث عن دورية أخرى فقد الاتصال بها في بادية “الرصافة”  جنوب غربي الرقة.

وقبل أيام، سقط قتلى وجرحى من المليشيات الإيرانية جرّاء هجوم مسلح لخلايا تنظيم “داعش” على نقطة عسكرية لهم في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

يشار إلى أن الأحداث الميدانية تتسارع في منطقة البادية السورية تحت عنوان، استمرار وصول التعزيزات العسكرية من النظام السوري وداعميه روسيا وإيران، بحثاً عن تنظيم “داعش” والخلايا التابعة له، فيما تعد البادية “مثلث برمودا” المنطقة، التي تبتلع أرتالاً عسكرية للنظام بين الحين والآخر.