Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخيم “النيرب”.. تحذيرات من مخطط لـ “تطفيش” الأهالي من منازلهم  

خاص – SY24

أفاد ناشطون ومصادر حقوقية بأن هناك مخطط من أشخاص ربما يتبعون لميليشيا “لواء القدس” أو أفرع أمن النظام، هدفه “تطفيش” أهالي مخيم “النيرب” بحلب من منازلهم لإجبارهم على مغادرة المخيم.

ونقل مصدر في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” في حديثه لمنصة SY24، النداءات التي أطلقها نشطاء من أبناء المخيم، للأهالي الراغبين ببيع منازلهم، التريث والسؤال عن المشتري قبل البيع.

وأشار إلى أن ذلك يأتي بعد قيام عدد من الأهالي ببيع منازلهم لأشخاص وصفوهم بـ “السيئين” الذين باتوا مصدر قلق لجيرانهم.

وذكر المصدر أن بعض الأهالي قللوا من خطورة هذه النداءات، واصفين التخوف من ساكن جديد مبالغ فيه حيث يحق لصاحب المنزل بيع مايملك لمن يشاء ولمن يدفع له أكثر في ظل الظروف التي يعيشها الأهالي.

ويرى آخرون من أبناء المخيم أنه من حق الجميع بيع مايملك، ولكن من الجيد اختيار الأشخاص المناسبين للسكن خاصة وأن أهالي المخيم يعرفون بعضهم البعض فمن الممكن أن تولد هذه الظاهرة خلال الفترة الأولى من السكن مشكلات تمس النسيج الاجتماعي حسب ما نقل المصدر عنهم.

ودأب العديد من أبناء المخيمات الفلسطينية خلال السنوات الثلاث الأخيرة لبيع منازلهم وعقاراتهم بهدف السفر خارج سوريا بحثاً عن حياة أفضل في ظل الظروف الأمنية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها سوريا، وفق ما أفاد به المصدر.

يشار إلى أن مخيم “النيرب” يخضع لسيطرة ميليشيا “لواء القدس” المدعوم من روسيا وأجهزة أمن النظام، والذي يتهمه الأهالي بالفساد والإفساد، وتورطه بالترويج للحشيش والمخدرات وتوزيعها داخل المخيم، بالاعتماد على الأطفال وبعض الأشخاص ضعاف النفوس وعديمي الأخلاق بهدف الكسب المادي، وإدارة شبكات للدعارة مستغلين الحصانة الأمنية من قبل أجهزة أمن النظام.