Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لقاء حصل في حلب يثير الرعب بين الأهالي

خاص - SY24

استنكر عدد من القاطنين في مخيم “النيرب” بحلب، اللقاء الذي تم بين تاجر المخدرات اللبناني الشهير “نوح زعيتر” ونائب قائد ميليشيا “لواء القدس” المدعو “عدنان محمد السيد”. 

وذكر مصدر في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، أن اللقاء تم بوجود عدد من الشخصيات الموالية للنظام السوري في نادي الحرية بمنطقة السريان القديمة، وذلك على بعد أمتار قليلة من مبنى الأمن الجنائي. 

 

وأشار إلى أن من بين الشخصيات التي التقت “نوح زعيتر” واحتفت به هو نائب متزعم ميليشيا “لواء القدس”، والذي قام بالتقاط العديد من الصور التذكارية معه. 

 

وانتقد عدد من الناشطين هذا اللقاء والتواصل، منوهين إلى أن هذا التقارب لا يصب بمصلحة أبناء المخيم، ومعربين في الوقت ذاته عن تخوفهم من اتساع انتشار ظاهرة المخدرات وترويجها بكافة أنواعها في مخيمهم بعد هذا اللقاء. 

 

يشار إلى أن مخيم “النيرب” يخضع لسيطرة ميليشيا “لواء القدس” المدعوم من روسيا وأجهزة أمن النظام، والذي يتهمه الأهالي بالفساد والإفساد، وتورطه بالترويج للحشيش والمخدرات وتوزيعها داخل المخيم. 

 

ومطلع آب/أغسطس الجاري،وجّه كثيرون بأصابع الاتهام إلى تاجر المخدرات اللبناني “نوح زعيتر” بالوقوف وراء إدخال المخدرات إلى حلب، خاصة وأن عدة مصادر متطابقة أكدت وجوده في المدينة.

 وأثار وجود “زعيتر” في حلب الكثير من الردود الغاضبة والساخرة في آن واحد، إذ قال بعضهم “بارون الحشيش والمخدرات (نوح زعيتر) في حلب، حيث وعد (بشار الأسد) بإعادة إحياء الحركة التجارية للمدينة في زيارته الأخيرة، ويبدو أنه صدق هذه المرة”، في إشارة إلى إحياء الحركة من بوابة المخدرات.

وبشكل شبه يومي، تتصدر أخبار المخدرات ومروجيها ومتعاطيها واجهة الأحداث اليومية والأمنية في سوريا، وسط تكتم ملحوظ من قوات أمن النظام على مصدرها والتجار الكبار الذين يعملون على إدخالها إلى سوريا.