Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انفجار صهريج محروقات يودي بحياة شخصين في الحسكة

خاص - SY24

مقتل شخصين وإصابة عدة أشخاص آخرين جراء انفجار صهريج محروقات في حي الناصرة بمدينة الحسكة، ظهر اليوم الجمعة حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة الشرقية. 

وقالت مصادر محلية، إن الانفجار حدث أثناء إجراء عملية صيانة “لحام” خارجية للصهريج، وأدى ذلك إلى وقوع قتلى وجرحى بين العمال إذ نقلوا إلى المشافي لتلقي العلاج 

إذ تكثر حالات الحريق داخل حراقات الوقود البدائية، وقد رصدت المنصة عدة حالات مشابهة في مناطق متعددة الفترة الماضية في شمالي شرقي سوريا. 

وفي ذات السياق، نقلت مصادر محلية يوم أمس الخميس، أنباء تفيد عن وفاة كلاً من “حميد حمادة الدلي” و”فيصل منير الدلي” إثر استنشاقهما مواد كيميائية، أثناء عملهما ضمن “حراقة تكرير نفط” في قرية “ماشخ” شمال ديرالزور.

كما استجابت فرق الدفاع المدني السوري، إلى حريق اندلع في إحدى محطات تكرير الوقود البدائية في قرية ترحين في منطقة الباب،حيث تكثر حوادث الحريق في عدد من المناطق السورية، ولاسيما في محطات الوقود والحراقات البدائية.

 بسبب رداءة نوعية الوقود الذي يتم العمل به، إذ سبق لذات المحطة حدوث حريق مماثل في شهري أيار وآذار الماضين، وذلك بسبب طبيعة العمل وتسرب الوقود، ناهيك عن حرائق أخرى بسبب الماس الكهربائي، أو انفجار البطاريات التي تستخدم لتوليد الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية. 

وحسب أحدث إحصائية لعدد الحرائق في الأشهر الماضية، قال مصدر في الدفاع المدني لمنصة SY24 في حديث سابق، إن ”حصيلة الحرائق في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الحالي وصلت إلى إلى أكثر من 80 حريقاً، من بينها 17 حريقاً في المخيمات، توفي على إثرها 6 مدنيين بينهم 4 أطفال، وأصيب أكثر من 15 آخرين بحروق من بينهم 9 أطفال”.