Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حواجز مؤقتة واعتقالات تطال 5 شبان بريف دمشق

خاص - SY24

التوتر الأمني يعود إلى واجهة الأحداث في القلمون الغربي، حيث قامت دورية تابعة لفرع الأمن العسكري، باعتقال عدد من الأشخاص من أبناء مدينة معلولا أثناء خروجهم منها، باتجاه قرية “عين التينة” القريبة منها، وذلك يوم أمس، حسب ما وافانا به المراسل في المنطقة. 

وفي التفاصيل التي نقلها، أكد أن دورية فرع الأمن العسكري، كانت قد نصبت حاجزاً مؤقتاً “طيار” مساء أمس الأربعاء، عند الطريق المؤدي إلى قرية “عين التينة” إذ لا يبعد سوى أقل كيلو متر واحد من مدينة معلولا، وعليه خمسة  عناصر إضافة إلى سيارتين واحدة مغلقة، والثانية دفع رباعي. 

وعلى خلفية ذلك، قامت عناصر الحاجز بتفتيش جميع المارة، وإجراء الفيش الأمني لهم، وطلبت البطاقات الشخصية، وبطاقات التسوية الأمنية الخاصة بهم، كما قاموا بتفتيش النساء وأخذ هوياتهم ايضاً، وذلك من جميع المارة وركاب السيارات والدراجات النارية. 

في أقل من ساعة من نصب الحاجز عند مفرق المنطقتين، تم اعتقال خمسة شبان، ثلاثة من أبناء مدينة معلولا، واثنين ينحدرون من مناطق مختلفة من القلمون الغربي على خلفية التفتيش والتدقيق. 

وفي البحث عن أسباب الاعتقال، أكد المراسل أن لايوجد سبب واضح لذلك، سوى أن أسماء الشبان الخمسة كانت من ضمن قائمة تضم أسماء لـ”مطلوبين” موجودة مع عناصر الحاجز. 

وفي ذات السياق، يذكر أن هذه الممارسات الأمنية بما فيها الانتهاكات على الحواجز العسكرية، تجاه المدنيين زادت في الفترة الأخيرة، في عدة مناطق بالقلمون الغربي، إضافة إلى عمليات الدهم والاعتقال التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بين الحين والآخر، لزج أكبر عدد من الشبان في الخدمة العسكرية.