Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مسؤول إيراني: سنطرد الأمريكيين “المحتلين” من شرق سوريا وسنستعيد إدلب!

علي أكبر ولايتي

وكالات – SY24

قال “علي أكبر ولايتي” وهو كبير مستشاري المرشد الأعلى للثورة الإيرانية “علي خامنئي” إنه يأمل من أن يقوم جيش النظام وحلفاؤه بطرد الأمريكيين من شرق سوريا، واستعادة السيطرة على محافظة إدلب من قبضة المعارضة.

وأضاف ولايتي في مؤتمر صحفي بدمشق: “إدلب مدينة سورية مهمة ونحن نأمل بأن تتحرر في القريب العاجل بهمة سوريا والمناضلين، وكذلك شرق الفرات منطقة مهمة للغاية كذلك يحدونا الأمل أن يتم اتخاذ خطوات شاسعة ومهمة فيما بعد في سبيل تحرير هذه المنطقة وطرد الأمريكيين المحتلين من هذه المنطقة” على حد تعبيره.

من جهة أخرى كشف وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات “قوية جداً” على إيران بينما يسعى الرئيس دونالد ترمب إلى إعادة التفاوض على الاتفاق النووي الايراني.

ووفقا لموقع “بلومبيرغ”، قال منوتشين، الذي أدلى بشهادته أمام اللجنة الفرعية للاعتمادات في مجلس النواب، إنه ستكون هناك “عقوبات أولية وثانوية” ضد إيران، في إشارة إلى تشديد العقوبات القائمة والكيانات التي تتعامل معها إيران.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال القمة العربية المنعقدة في الرياض إن إيران والإرهاب وجهان لعملة واحدة في الشرق الأوسط، مستنكراً التدخل الإيراني في المنطقة.