أحداث متلاحقة..  قصف وتسمم وإخماد حرائق شمالي سوريا

تفيد الأنباء الواردة من الشمال السوري، اليوم الأحد، بتعرض بعض المخيمات التي تؤوي نازحين للقصف من قبل قوات النظام السوري وقوات “قسد”. 

وذكر مراسلنا في المنطقة أن قصفاً صاروخياً مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، استهدف مخيم وادي الحمام ومخيم الأرامل على أطراف مخيم “كويت الرحمة” في ريف عفرين شمالي حلب. 

وأشار مراسلنا إلى أن القصف لم يسفر عن وقوع أي إصابات بين المدنيين، واقتصر الأمر على الأضرار المادية. 

من جانبه، لفت فريق الدفاع المدني السوري إلى أن هذا القصف هو الثالث من نوعه الذي استهدف المنطقة خلال شهر واحد، لافتاً إلى أن فرقه سارعت إلى تفقد المكان وتأكدت من عدم وقوع إصابات. 

وفي السياق ذاته، أصيب مدني بجروح، إثر استهدف سيارة شاحنة بصاروخ موجه على طريق أخترين ـ عبلة بريف حلب الشرقي، منتصف الليلة الماضية، مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، حسب فريق الدفاع المدني. 

من جهة أخرى، أسعفت فرق الدفاع المدني 10 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 7 أطفال، صباح اليوم تعرضوا للتسمم الغذائي بسبب تناولهم طعام فاسد، بحسب الجهات الطبية، تم إسعافهم إلى مركز شرّان الطبي في ريف عفرين، ثم إلى المستشفى الوطني في مدينة اعزاز شمالي حلب. 

وفي سياق الأحداث الدائرة شمالي سوريا، أصيب 7 مدنيين بجروح ورضوض إثر 6 حوادث سير وقعت أمس السبت، شمال غربي سوريا، كما أخمدت فرق الدفاع المدني 5 حرائق وقعت في مناطق متفرقة في الشمال السوري.