Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أكبر تاجر مخدرات في لبنان يورط معه سوريون.. ما القصة؟ 

خاص - SY24

شنت قوة من الجيش اللبناني حملة دهم وتفتيش طالت مجمعاً سكنياً كبيراً، أسفر عن اعتقال عدد من الأشخاص من الجنسية السورية. 

وذكر بيان صادر عن الجيش اللبناني، اطلعت منصة SY24 نسخة منه، أنه يوم أمس الأربعاء، داهمت قوة من الجيش عدة شقق داخل سنتر (غيفارا- بعلبك)، حيث أوقفت 3 أشخاص من التابعية السورية”. 

وأشار البيان إلى ضبط أسلحة وذخائر حربية، وكمية كبيرة من المخدرات، وأجهزة لاسلكية، وعملات مزورة. 

  

ولفت البيان إلى أن المجمع السكني الكبير يعود للمطلوب (ن.ز)، في حين أشارت عدة مصادر لبنانية متطابقة أن صاحب البناء السكني المذكور هو “نوح زعيتر” أكبر تاجر مخدرات في لبنان. 

ونشر المكتب الإعلامي للجيش اللبناني صوراً تظهر فيها الأسلحة المضبوطة، وحبوب المخدرات، وعملة مالية من فئة الدولار، وغيرها من المضبوطات الأخرى. 

وهاجم بعض اللبنانيين، السوريين الذين تم الإعلان عن اعتقالهم في تجاهل تام لتوريطهم من قبل “نوح زعيتر” المعروف بانتهاكاته وجرائمه وخاصة في تجارة المخدرات وترويجها، حسب مصادر عدة مطلعة. 

واستغل البعض الآخر من اللبنانيين الفرصة لتحميل مسؤولية الأزمة الاقتصادية في بلادهم، إذ قال أحدهم “الأمم المتحدة تدفع للنازح السوري راتباً شهرياً بالدولار، ونحن الشعب اللبناني نموت من الجوع، أرجو من قيادتنا الحكيمة مداهمة كل مخيم ووكر سوري”. 

يشار إلى أن المدعو “نوح زعيتر” يعتر أحد المتورطين في تجارة المخدرات وتهريبها من مرفأ اللاذقية السورية إلى عدد من الدول، وذلك بالاشتراك مع أقارب رأس النظام “بشار الأسد”، باعتراف الإعلامية الموالية للنظام “فاطمة علي سلمان”.