Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تدعمه الميليشيات.. تاجر مخدرات يتسبب بمقتل عدد من الأشخاص في تلبيسة

خاص – SY24

تفيد الأنباء الواردة من مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، عن توتر أمني غير مسبوق شهدته المدينة عقب اعتداء مسلح قامت به مجموعة مسلحة مدعومة من ميليشيا “حزب الله” اللبناني في المنطقة. 

وحسب ما وصل لمنصة SY24 من مصادر محلية، فقد قتل وجرح نحو 5 أشخاص بعد مهاجمة مجموعة مسلحة يتزعمها تاجر المخدرات المدعو “محمد خليل الدريعي” الملقب “أبو جنيد”، منازل المدنيين بعد تعرضه لمحاولة اغتيال ضِمن الحي الغربي للمدينة. 

وأشارت المصادر إلى أن المدعو “أبو جنيد” تدعمه ميليشيا “حزب الله” وهو أحد المطلوبين بقضايا قتل وخطف. 

 

وأوضحت أن ما جرى يأتي بسبب خلاف “أبو جنيد” مع عائلة أخرى في تلبيسة، فقام بسرقة سيارة في اليوم التالي واستخدمها بالهجوم الذي قتل وجرح فيه عدد من الأشخاص. 

 

وبحسب المصادر فإن مدينة تلبيسة شهدت خلال هذا العام عدة جرائم من قتل وخطف وسلب، وتُشير أصابع الاتهام إلى الملقب بـ “أبو جنيد” وعصابته. 

وأكدت المصادر الأهلية بحسب ما رصدت منصة SY24، أن المجموعات المسلحة التي تنتشر بريف حمص الشمالي ومنها مجموعة “أبو جنيد”، تدعمها أيضا أفرع أمن النظام وعلى رأسها فرع الأمن العسكري.

وعقب هذه الحادثة التي وقعت مساء يوم الجمعة، ما زالت الأصوات تتعالى من داخل الريف الشمالي لحمص مطالبة بوضع حد لأرباب السوابق وفوضى السلاح. 

ونهاية العام 2021، نبّه مصدر حقوقي مهتم بتوثيق انتهاكات النظام وأخبار الداخل السوري في حديثه لمنصة SY24، من مساعي النظام السوري وميليشياته لاختلاق الحجج والذرائع لتنفيذ حملة دهم واعتقالات في مدن وبلدات الريف الشمالي لحمص.   

في حين تحدثت بعض المصادر عن تهديدات من النظام وميليشياته للأهالي شمالي حمص بشن عملية عسكرية، في حال لم يتم تسليم المطلوبين والذين تدور حولهم الشبهات في تنفيذ عمليات تصفية تستهدف عناصره وضباطه في المنطقة.