Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

القبض على أحد عناصر “داعش” غربي الرقة.. ماذا كانت مهمته؟

خاص – SY24 

نفذ التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية، عملية أمنية جديدة أسفرت عن اعتقال أحد عناصر تنظيم “داعش” بريف الرقة الغربي. 

وحسب ما وصل لمنصة SY24، فإن العملية تم تنفيذها في قرية “حاوي الهوى” بريف مدينة الرقة الغربي. 

وذكر “آرام حنا” المتحدث باسم قوات “قسد” في بيان، أن العنصر التابع للتنظيم “متورط في تسيير تحركات الخلايا الإرهابية وتوفير الدعم اللوجستي والمالي لها”. 

وأشارت “قسد” إلى أنه تم ضبط أوراقاً مزورة وأجهزة اتصال، كانت بحوزة الشخص التابع للتنظيم.

ولفتت إلى أنها نفذت مؤخراً سلسلة عمليات واسعة بريف الحسكة ودير الزور، أسفرت عن اعتقال العديد من عناصر التنظيم وضبط كميات من الأسلحة والذخائر. 

وارتفع عدد العمليات التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” شرقي سوريا إلى نحو 13عملية، وذلك منذ آب/أغسطس الماضي.  

وأمس السبت، كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن ضربة جوية نفذتها القوات الأمريكية ضد تنظيم “داعش” شمال سوريا، وصفتها بـ “الناجحة”.  

وفي وقت لم تذكر فيه القيادة المركزية المنطقة التي نُفذت فيها الضربة الجوية، أشارت إلى أن العملية التي تمت يوم الأربعاء الماضي، كانت ناجحة وأسفرت عن مقتل “نائب والي سوريا المدعو أبو هاشم الأموي”.  

ولفتت القيادة المركزية في بيان اطلعت على نسخة منه منصة SY24، إلى مقتل مسؤول كبير آخر في تنظيم “داعش” مرتبط به، دون أي تفاصيل عن هويته.  

وقبل أيام، نفذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال هي الأولى من نوعها في مناطق سيطرة النظام السوري شرقي سوريا. 

ومؤخراً، أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” عن حصيلة عملياتها الأمنية ضد تنظيم “داعش”، وذلك في محاور مختلفة من المنطقة الشرقية خلال شهر حزيران الماضي.  

وذكرت “قسد” في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنها نفَّذت خلال حزيران/يونيو الماضي، 11 عمليّة أمنيّة دقيقة ضُدَّ أوكار ومخابئ تنظيم “داعش”.  

وأشارت إلى أنها ألقت القبض على 17 عنصراً من التنظيم أغلبهم قياديّين ومتزعّمين، إضافةً إلى مقتل قياديّين اثنين.