Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجيش الأردني يشتبك مع مهربي المخدرات عند الحدود السورية

خاص - SY24

تتصدر أخبار تهريب المخدرات بين الفترة والأخرى واجهة المشهد على الحدود السورية الأردنية، وذلك رغم تهديدات بالضرب بيد من حديد بحق المهربين الذين تشير أصابع الاتهام بأنهم يتبعون للنظام وميليشياته. 

وفي هذا السياق، أفاد مصدر عسكري في القوات الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت صباح على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من المواد المخدرة. 

 وبيّن المصدر أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك عند محاولة المهربين اجتياز الحدود الأردنية ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم جميعاً باتجاه الأراضي السورية. 

 

وأسفرت العملية عن ضبط 818.000 حبة كبتاغون، بالإضافة إلى سلاح ناري وكمية من الذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. 

 

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية “ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني. 

وخلال الأيام القليلة الماضية، أحبط العاملون بإدارة مكافحة المخدرات، بالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية في معبر نصيب – جابر الحدودي مع سوريا، محاولتي تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة إلى داخل الأردن.  

ومطلع أيلول/سبتمبر الماضي، أفاد مصدر عسكري أردني، إحباط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب قادمة من الأراضي السورية، أسفرت عن مقتل مهرب وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري عقب مواجهات دارت بين الطرفين.   

ومؤخراً،  أكد الملك الأردني “عبد الله الثاني”، أن حدوده تواجه الكثير من المشاكل بسبب الميليشيات المدعومة من إيران والتي تنشط في تهريب المخدرات والسلاح، مجددًا التذكير بالدور الروسي كعامل تهدئة هناك.  

ومطلع العام الجاري،  أعلن الجيش الأردني، قتل 27 مهرب مخدرات حاولوا تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية، وذلك تنفيذًا للتهديدات التي أطلقها الأردن عقب النشاط الملحوظ لمهربي المخدرات عند حدوده.