Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عقوبة غير متوقعة .. لماذا أرسلت الميليشيات عناصرها إلى البادية؟ 

خاص - SY24

بات الرباط في مناطق البادية السورية واحداً من أشد أنواع العقوبات، التي تمارسها الميليشيات الإيرانية في سوريا ضد عناصرها كنوع من العقوبة عن أمر ما.

حيث أرسلت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، مساء أمس الأربعاء، حافلتين كبيرتين انطلقتا من “السيدة زينب” جنوبي دمشق إلى مناطق البادية، إذ تقلان أكثر من 55 عنصراً من عدة جنسيات لبنانية وإيرانية، ومنهم متطوعين سوريين يعملون مرتزقة في صفوف الميليشيا. 

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، أكد أن ميليشيا “الحرس” أرسلت العناصر إلى مناطق البادية المشتعلة، عقوبةً لهم على تأخرهم عن دوامهم وانشغالهم بأمور خارج عملهم ومهامهم اليومية الموكلة إليهم. 

إذ قامت بجمع العناصر في “باصين”، وأرسلتهم للرباط في مناطق البادية، إضافة إلى حرمانهم من الإجازات لمدة شهرين كاملين كعقوبة قاسية على استهتارهم وتأخرهم في الإجازات. 

الأمر جاء حسب ما أشار إليه المراسل، من قائد في “الحرس الثوري” يدعى “الحاج شفيع” بعد وصوله تقارير كثيرة عن العناصر المتأخرين في إجازاتهم، وعن عدم التزامهم بأوامر قادة الحرس بشكل عام خلال الفترة الماضية. 

تعد هذه العقوبة كبيرة ومخيفة، ولاسيما للعناصر الذين يخافون من منطقة البادية، بعدما أصبحت مقبرة واسعة ابتلعت مئات العناصر، والسيارات والأرتال العسكرية، وخاصة أنهم أرسلوا إلى بادية “دير الزور” للرباط في النقاط العسكرية المنتشرة وسط المنطقة والتابعة للحرس الثوري. 

يذكر أن تنظيم “داعش” يتحصن في المناطق الصحراوية التي يصعب تمشيطها منذ خسارته أبرز مواقعه الاستراتيجية في سوريا قبل سنوات، وينفذ بين الحين والآخر هجمات خاطفة ضد قوات النظام وميليشيات تابعة لروسيا وإيران، في حين يشير المراقبون إلى أن الميليشيات الإيرانية تحاول تثبيت تواجدها في مناطق استراتيجية في البادية السورية وتوسيع نفوذها هناك بحجة محاربة “داعش”.