Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الضربات الإسرائيلية أفشلت 90% من خطط الميليشيات في سوريا

خاص – SY24  

أعلنت مصادر عبرية أن الجيش الإسرائيلي تمكن من إفشال 90% من خطط وبرامج إيران ميليشيا “حزب الله” اللبناني في سوريا، وذلك خلال السنوات الأخيرة عن طريق الهجمات التي نفذها سلاحه الجوي. 

وحسب ما تابعت منصة SY24، فقد تباهت المصادر العبرية بأن إسرائيل تمكنت في السنوات الأخيرة من صد وإحباط تقريباً كل القدرات الإيرانية، لنقل وتهريب أسلحة في سوريا إلى حزب الله في لبنان، بالإضافة إلى محاولات قدرة إيران على إنتاج السلاح في سوريا وإقامة قواعد لمليشيات تابعة لها، حسب مصادر متطابقة. 

ومن بين المصادر موقع “والاه” العبري، والذي ذكر أن إسرائيل أفشلت خطة قائد ميليشيا “فيلق القدس” السابق، في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، المقتول “قاسم سليماني”، وذلك بفعل العمليات والهجمات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في سوريا ضمن ما يسمى “المعركة بين الحروب” وهو الاسم الذي اختارته إسرائيل للغارات والهجمات التي تشنها دائماً في سوريا. 

ومساء الجمعة، شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية جديدة استهدفت مواقع لقوات النظام السوري وميليشياته في محيط العاصمة دمشق، وذلك بعد غياب الغارات لمدة شهر تقريباً. 

وذكر مصدر خاص بمنصة SY24، أن الغارات الإسرائيلية طالت عدة مواقع بالقرب من مطار دمشق الدولي، وبالقرب من منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق. 

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، كشف مصدر عسكري إسرائيلي عن حجم الخسائر التي لحقت بميليشيا “حزب الله” اللبناني في مواقعها التي تتمركز فيها جنوبي دمشق، مؤكداً إفشال مخطط الحزب لجعل المنطقة مقراً لتنفيذ عمليات عسكرية ضد” إسرائيل”. 

ويرصد مراسلنا في دمشق وريفها بين الفترة والأخرى، نقل الميليشيات لمعداتها وأسلحتها إلى مستودعات ومعسكرات خاصة بالحرس الثوري عند أطراف المنطقة الواصلة بين السيدة زينب وحجيرة، إضافة إلى انتقالها إلى مناطق أخرى في محيط دمشق وريفها هرباً من الغارات الإسرائيلية المتواصلة ضدها.