Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الميليشيات المنتشرة في البادية تتخوف من حلول فصل الشتاء!

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من منطقة البادية السورية، بحالة من الهلع والخوف والارتباك تعيشها الميليشيات المساندة للنظام السوري في البادية السورية. 

وأفادت مصادر متطابقة بأن ميليشيا “الدفاع الوطني” إضافة إلى ميليشيا “لواء القدس”، تتخوف من حلول فصل الشتاء بشكل كبير جدا في منطقة البادية السورية، وذلك بسبب النشاط المتزايد لتنظيم “داعش” هناك”. 

وأشارت المصادر إلى مخاوف الميليشيات من إحداث “داعش” وخلاياه لأي خرق خلال فصل الشتاء، واستغلالهم للضباب والعواصف الرملية والهوائية كفرصة لشن هجمات متفرقة ومباغتة في البادية السورية. 

ولفتت المصادر إلى أن مجموعات من ميليشيا “الدفاع الوطني” بدأت بالانطلاق والتحشيد باتجاه محور الرقة ابتداءاً من منطقة التبني وحلبية، وزلبية، وصولاُ إلى منطقة معدان عتيق، لإعادة هيكلة المنطقة وتفقد المحاور والتركيز على محاور الخرق، لتفويت الفرصة على تنظيم “داعش” من إحداث خرق أثناء فصل الشتاء. 

وتتزامن كل تلك التحركات مع حملات التمشيط التي تشنها القوات والميليشيات المساندة للنظام بدعم روسي، في عموم منطقة البادية السورية. 

وقبل أيام، بيّنت مصادر عدة أن مرتزقة “فاغنر” هي من تتزعم حملة التمشيط التي تشارك فيها قوات النظام السوري وميليشياته، وذلك بحثاً عن تنظيم “داعش” وخلاياه النائمة في البادية. 

وحسب ما تتابع منصة SY24، فإن الحملة التي تجري الآن في البادية هي “الأضخم”، والتي تم التحضير لها منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، تتم على 4 محاور وتستهدف الوصول إلى مناطق لم تصلها منذ العام 2017 ضمن سلسلة جبال تدمر.