Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منطقة جبلية تبتلع عناصر ميليشيات مساندة للنظام

خاص - SY24

تستمر الميليشيات المساندة للنظام السوري بتكبد الخسائر في منطقة البادية السورية، بالتزامن مع الهجمات التي يشنها تنظيم “داعش”.

وفي أبرز التفاصيل، لقي ثلاثة عناصر من ميليشيا “لواء القدس” مصرعهم وأصيب اثنان آخران، بانفجار “لغم” في بادية ريف حمص الشرقي.

وحسب المصادر المتطابقة، فإن مقتل العناصر الـ 3 جاء خلال مشاركتهم بعملية تمشيط مجموعة من الكهوف يعتقد أن مقاتلي تنظيم “داعش” يتخذونها مقراً لهم على أطراف “جبل العمور” شرقي حمص.

وقبل نحو أسبوع، بدأت قوات النظام مع مجموعات من ميليشيا “لواء القدس” في منطقتي”الشعرة وربع الهوى” ضمن سلسلة “جبال العمور” بالبادية السورية، عمليات تمشيط للمنطقة انطلقت من أربعة محاور، وتم خلال العملية نسف عدد من الأنفاق التي كان عناصر تنظيم “داعش” يتحصنون فيها. 

مصادر أخرى تحدثت عن غارات مكثفة لسلاح الجور الروسي على منطقة “جبل العمور”، مستهدفة مواقع يُعتقد أن خلايا “داعش” تتوارى فيها.

ومؤخراً، أصيب 8 عناصر من ميليشيا “لواء القدس” المدعومة روسياً، بانفجار “لغم” أرضي أثناء حملة تمشيط قرب “جبل العمور” شمالي مدينة تدمر.

ومنذ آذار/مارس خلال العام الجاري، تم رصد مصرع عدد من ميليشيات “لواء القدس” في منطقة “جبل العمور” والتي تعد من أبرز المفاصل التي يتواجد فيها تنظيم “داعش” وخلاياه والتي تبتلع عناصر الميليشيات المساندة للأسد.

الجدير ذكره، أن الميليشيات الإيرانية تحاول أن تجد لها موطئ قدم والتمدد في منطقة البادية وتحديداً في ريف حمص الشرقي، وذلك بحجة محاربة “داعش”.