Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل 7 عناصر لقسد شرقي سوريا

خاص – SY24

أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن تنفيذ أربع عمليات في سوريا خلال الأسبوع الماضي، 3 منها في دير الزور، والعملية الرابعة في مدينة الرقة.

وقالت صحيفة “النبأ” الناطقة باسم التنظيم “داعش”، إن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة سبعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وفي وقت سابق هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم داعش آلية عسكرية تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في منطقة “مغلوجة” بالقرب من جبل عبد العزيز في ريف مدينة الحسكة الجنوبي، وذلك عن طريق زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق، ما تسبب في إعطاب الآلية ومقتل وإصابة جميع العناصر داخلها.

فيما أعلنت المعرفات الرسمية التابعة للتنظيم عن قيام عناصره بشن هجوم بالأسلحة الرشاشة وقذائف “الآر بي جي” على حاجز عسكري تابعة لـ “قسد” عند جسر البصيرة في ريف ديرالزور الشرقي، ما تسبب بإصابة أحد عناصر الحاجز وتضرر السواتر الترابية الموجودة عليه قبيل انسحاب المهاجمين إلى منطقة السرير النهري وسط إطلاق نار كثيف من قبل عناصر “قسد”.

في حين، تبنى التنظيم عملية تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية تابعة لـ “قسد” على الطريق الواصل بين بلدة الصالحية وحزيمة في ريف مدينة الرقة الشمالي، ما تسبب بإعطاب الآلية وإصابة عنصرين كانوا بداخلها تم إسعافهم إلى مشافي مدينة الرقة.

ويشار إلى ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سوريا، عبر مهاجمته نقاط وآليات قسد العسكرية بالرغم من قيام الأخيرة، وبالتعاون مع التحالف الدولي، بشن عدة عمليات أمنية اعتقلت فيها عدد كبير من الأشخاص قالت إنهم جميعاً ينتمون لتنظيم داعش أو يتعاونون معه، كما صادرت كميات كبيرة من الأسلحة وأحبطت بعض العمليات التي كان التنظيم ينوي القيام بها، وخاصةً في محيط سجن الرقة المركزي وأيضاً في محيط مخيم الهول للنازحين الذي يؤوي عائلات وأطفال تنظيم داعش الأجانب.

فيما تستمر خلايا التنظيم باستنزاف قوات النظام والميليشيات الإيرانية والمحلية الموالية له في البادية السورية، وذلك مع ارتفاع حدة العمليات التي ينفذها ضد الأرتال العسكرية التي تمر من مناطق سيطرته في البادية، وقيام عناصره بتنفيذ بعض العمليات النوعية بالقرب من المدن التي يسيطر عليها في ريف ديرالزور، وقيامه قبل عدة أيام بمهاجمة رتل للمليشيات الإيرانية بالقرب من مطار ديرالزور العسكري قتل فيه 4 عناصر بينهم قيادي، في تطور لافت لنوعية الهجمات التي بات يشنها التنظيم في المنطقة.