Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

السلطات السويدية تسحب 5 أطفال من عائلة سورية بالقوة.. والسبب!

خاص - SY24

أفاد مصدر في مجموعة حقوقية بسحب السلطات السويدية 5 أطفال من عائلات فلسطينية سورية بالقوة، بحجة عدم أهلية الوالدين أو أحدهما.

وذكر”فايز أبو عيد” مسؤول الإعلام في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، أن سحب الأطفال من أسرهم جاء أيضاً بحجة عدم مطابقة ظروف رعاية الطفل من قبل أسرته مع المعايير التي وضعتها الحكومة السويدية.

وأشار إلى أن العديد من الرسائل وصلت للمجموعة الحقوقية من أسر فلسطينية سورية، تفيد بأن مؤسسة الخدمات الاجتماعية “السوسيال” قامت بسحب أطفالهم دون سابق إنذار، وبذريعة وجود مشاكل وإهمال لهم.

وأكد أن تلك الأسر نفت ذلك وأكدت أن “السوسيال يتذرع” بحجج واهية من أجل فصل أطفالهم عنهم، رغم أنهم يعيشون حياة طبيعية ويوفر لهم كل حاجياتهم.

وكانت مجموعة العمل الحقوقية، وثقت شهادة عائلتين فلسطينيتين من سورية سحبت منظمة “السوسيال” أطفالهم في تقرير توثيقي أصدرته مؤخراً، حول قضية نزع الأطفال بمملكة السويد.

جاء ذلك في محاولة منها لتجلية الحقائق وفهم حيثيات وأبعاد القضية وتسليط الضوء على جوانبها القانونية والإنسانية والاجتماعية، كشفت خلالهما الخروقات والتجاوزات في قضايا انتزاع الأطفال، وما آل إليه أطفالهم في دور الرعاية ومنازل العائلات المستضيفة.، حسب المصدر ذاته.

 

وبحسب مصادر غير رسمية، فإن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين في السويد يقدر بنحو ثلاثين ألف شخص، وصلوا إليها تباعاً من المخيمات الفلسطينية في سوريا عبر طرق مختلفة منذ أواخر العام 2011، وفقا للمجموعة الحقوقية.