Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية أمنية واسعة ضد خلايا “داعش” بريف دير الزور

خاص - SY24

عادت العمليات الأمنية المتلاحقة ضد تنظيم “داعش” من قبل التحالف الدولي وبالتنسيق مع “قوات سوريا الديمقراطية”، إلى الواجهة مجدداً في المنطقة الشرقية.

 

وفي المستجدات، أفاد مصدر محلي من شرقي سوريا بأن قوات “قسد” نفذت حملة أمنية واسعة أسفرت عن اعتقال عدد من عناصر خلايا تنظيم “داعش” بريف دير الزور.

 

وأشار المصدر إلى أنه وبعد رصد تحركات إحدى الخلايا من قوات “قسد”، وعبر كمين محكم تمكنوا من إلقاء القبض على مجموعة من عناصر “داعش” في بلدة “أبو خشب” شمال غربي دير الزور.

 

ولفت المصدر إلى عدد العناصر الذين تم إلقاء القبض عليهم هو 10 عناصر، مشيراً إلى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة المنوعة والذخائر كانت في حوزة المجموعة.

وفي سياق متصل، اعتقلت القوى الأمنية التابعة لـ “قسد” اثنين من الأشخاص، في عملية دهم نفذتها في قرية “عضمان” التابعة لبلدة “أبو خشب” بريف دير الزور الغربي، بتهمة انتمائهم لخلايا تنظيم “داعش”، حيث تم اقتيادهما إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم.

 

ومنتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أسفرت عملية أمنية ضخمة نفذها التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية، عن اعتقال 17 عنصراً من خلايا تنظيم “داعش” بريف الرقة شرقي سوريا.

الجدير ذكره، أن الأنباء الواردة من المنطقة الشرقية، تفيد بنشاط ملحوظ لقوات التحالف الدولي في ملاحقة عناصر “داعش” والخلايا التابعة له، إذ نفذ التحالف العديد من الإنزالات الجوية وتحديداً منذ أيلول/سبتمبر الماضي، بالتزامن مع النشاط الملحوظ أيضاً للتنظيم وخلاياه النائمة في مناطق متفرقة من البادية السورية وأرياف المنطقة الشرقية.