Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابة عناصر لـ “قسد”.. والنظام يفقد الاتصال بدورية له

خاص - SY24

ما تزال عمليات الاستهداف التي تطال عناصر قوات سوريا الديمقراطية على يد مسلحين مجهولين، هي العنوان الأبرز للأحداث الدائرة في المنطقة الشرقية.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر من أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، باستهداف مسلحين مجهولين على دراجة نارية دورية تابعة لقوات “قسد”، وذلك في قرية الحصان بريف دير الزور الغربي.

وحسب المصادر فإن الاستهداف أسفر عن إصابة عنصرين من “قسد” تم نقلهما إلى المستشفى، مبينة أن إصابتهما خطرة.

وفي السياق، تحدثت مصادر محلية أخرى عن استهداف مسلحين مجهولين على دراجة نارية أيضاً، أحد الأشخاص بطلقات في القدم، وذلك في بلدة “الحريجي” التابعة لناحية “الصور” بريف دير الزور الشمالي، تم على إثرها نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

يشار إلى ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرق سوريا، عبر مهاجمته نقاط وآليات قسد العسكرية بالرغم من قيام الأخيرة، وبالتعاون مع التحالف الدولي، بشن عدة عمليات أمنية ضده.

بالمقابل، ذكرت المصادر أن قوات النظام فقدت الاتصال بدورية عسكرية تابعة لها، وذلك في بادية “التبني” بريف دير الزور الغربي.

ويُرجح كثيرون وقوف تنظيم “داعش” وخلاياه النائمة وراء عمليات الهجوم والاستهداف بشكل مباغت، وبالأخص في مناطق متفرقة من البادية السورية.

ومؤخراً، أفاد مصادر من أبناء المنطقة الشرقية، وحسب ما نشرت منصة SY24، بعودة النشاط الملحوظ لتنظيم “داعش” وبخاصة في مناطق البادية السورية.