الخارجية الأمريكية لـ SY24: المعركة ضد داعش لم تنته بعد

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الامريكية، أن المعركة ضد تنظيم الدولة “داعش” لم تنته بعد، وأن الضغوط مستمرة لضمان هزيمة دائمة لهذا التنظيم.

كلام المسؤول الأمريكي جاء رداً على سؤال لموقع سوريا 24 حول تعليق الخارجية الأمريكية على ظهور زعيم تنظيم داعش الإرهابي “أبوبكر البغدادي” لأول مرة منذ خمس سنوات في فيديو مصور قبل أيام، تحدث فيه عن معركة “الباغوز” شرقي دير الزور، كما عبر عن تأييده لمنفذ هجمات “سيريلانكا”.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريح خاص لموقع SY24، “نحن على دراية بالفيديو الذي ظهر، سيقوم محللو حكومة الولايات المتحدة بمراجعة هذا التسجيل، وسنقوم بالرجوع إلى مجتمع الاستخبارات لتأكيد صحته”.

وبين أن “الهزيمة الإقليمية لداعش في العراق وسوريا كانت بمثابة ضربة استراتيجية ونفسية ساحقة، حيث شهد داعش انهيار ما يسمى بالخلافة، ورأى قادته يقتلون أو يفرون من ساحة المعركة، وانكشفت وحشيتهم”.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن “هذه المعركة لم تنته بعد، في حين يواصل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لهزيمة داعش ممارسة الضغط في كلا البلدين وفي جميع أنحاء العالم، لضمان هزيمة دائمة لهؤلاء الإرهابيين، وتسليم القادة الباقون للعدالة التي يستحقونها”، على حد تعبيره.