في درعا.. مكتب دعم المرأة ينظم ورشة تدريبية بعنوان الحماية من الاستغلال

نظم مكتب دعم المرأة في مجلس محافظة درعا الحرة ورشة تدريبية حملت عنوان ( الحماية من الاستغلال)، وجاءت الورشة كتدريب للمكتب لتطبيق وتعليم ما تعلمنه قبل فترة من ورشة تدريبية حملت ذات العنوان ( الحماية من الاستغلال) قدمها لهن “برنامج تطوير”.

“ليلى خليل الأحمد” مديرة مكتب دعم المرأة في مجلس المحافظة قالت لـ SY24: “قمنا بدعوة بعض الناشطات و الجمعيات و إقامة محاضرة بعنوان الحماية من الاستغلال كنشاط مبدأي سنعمل على تفعيله مع مكاتب المرأة في المجالس المحلية”.

و أضافت “الأحمد” أن “مكتب دعم المرأة يسعى لتفعيل دور المرأة بالتعاون و التنسيق مع الجمعيات النسائية و التجمع النسائي في درعا، إلى جانب السعي المستمر لإقامة بعض النشاطات في المنطقة ( حملات تطوعية ) بغية تفعيل دور المرأة في المجتمع”.

بدورها إحدى ممثلات الجمعيات النسائية المدعوات للورشة قالت لـ SY24: “تطرقت المُحاضِّرة إلى مفهومي العنف والاستغلال وكيفية التعامل معها من خلال ضرورة توزيع الرقم الساخن والإيميل المخصصين لهذا الغرض لدى حدوث أي حالة استغلال”.

الأستاذ “منصور المقداد” منسق بناء القدرات في “برنامج تطوير” وأحد المحاضرين في الورشة التي خضع لها مكتب دعم المرأة في مجلس محافظة درعا الحرة قال : “تم دعوتنا من قبل مكتب دعم المرأة في مجلس محافظة درعا الحرة لحضور ورشة تدريبية تحمل العنوان ذاته للورشة التي نظمناها سابقاً ( الحماية من الاستغلال) كضيوف و مراقبين لسير الورشة التي كانت ناجحة جداً، وأظهرت مدى استفادة أعضاء المكتب من الورشة و فهمهن لها”.

وتوقع “المقداد” أن “يحرز المكتب نجاحاً كبيراً في مجال التدريب و دعم المرأة مستقبلاً”.

ونشرت قناة BBC تقارير وصفها ناشطون بالكاذبة، حول حدوث عمليات استغلال لنساء في الجنوب السوري أثناء توزيع المواد الإغاثية.

الكلمات الدليلية