Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يزن السيد ليس وحده.. قرار بهدم 847 بناءً مخالفاً في دمشق

مخالفات البناء

متابعات – SY24

كشف “طارق نحاس” مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق التابعة للنظام السوري عن قيام محافظة دمشق خلال العام الحالي بهدم 847 مخالفة في جميع أنحاء مدينة دمشق.

وقال نحاس إن من بينها أبنية حديثة ومنها ما تم إنشاؤه بعد عام 2012 موعد صدور المرسوم القاضي بتسوية وضع مخالفات البناء المرتكبة قبل ذلك التاريخ.

واعتبر نحاس أنه من غير المقبول التجاوز على نظام ضابطة البناء لأن من شأن ذلك الإضرار بالناحية العمرانية والأهم من ذلك أن أي مخالفة يمكن أن تشكل خطراً على حياة الناس وربما على حياة القائمين بها. وفقاً له.

وبرر نحاس قائلاً: “لذلك عندما تقوم المحافظة بهدم أي مخالفة ليس من باب الانتقام من المخالف، إنما من باب سيادة القانون أولاً والمحافظة على النظام العمراني وحياة الناس بالدرجة الثانية.

وأكد نحاس أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف قرار صدر بخصوص الهدم والتسوية والتعديل والردم وطي قرارات سابقة، كل ذلك في إطار المعالجات اليومية التي تقوم بها دوائر الخدمات في محافظة دمشق.

وأشار نحاس إلى صدور 2079 قرار تسوية للمخالفات المرتكبة قبل عام 2012 بعد أن تحقق الشروط المنصوص عنها في القانون وتقديم الوثائق اللازمة لإثبات تلك المخالفات في تاريخ قبل عام 2012.

وأصدرت المحافظة 847 قراراً بهدم مخالفات لا تتوافر فيها شروط التسوية وهناك 14 قراراً بردم حفريات على حين أصدرنا 92 قراراً بطي قرارات سابقة تتعلق بمختلف أعمال دوائر الخدمات في المحافظة وتم تعديل 10 قرارات سابقة بقرارات جديدة نظراً لوجود معطيات معينة تتعلق ببعض الحالات.

يشار إلى أن سلطات النظام قامت بهدم مطعم الممثل “يزن السيد” في مشروع دمر بدمشق، ما أدى لحالة غليان من قبل السيد ومحبيه، حيث تعاطفت “صفاء سلطان” مع السيد ووصفت موظفي البلدية الذين هدموا المطعم بـ “الدواعش”.