Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشارع السوري يسخر من تصريحات وزير كهرباء النظام

محمد إدريس – SY24

سخرت الصفحات الموالية للنظام السوري من تصريحات وزير الكهرباء واصفةً إياها بأنها غير متطابقة مع واقع الكهرباء في المدن والبلدات السورية، وذلك بعد حديثه المتكرر عن بيع الكهرباء إلى لبنان.

وقالت صفحة “شبكة أخبار المنطقة الوسطى” إن “المواطن السوري يكاد يجزم أن حال التيار الكهربائي في سورية، خصوصاً العاصمة دمشق وريفها وحمص، يتناسب عكساً مع تصريحات وزير الكهرباء، فما أن تنطلق التصريحات الرسمية التبشيرية حتى ينقطع التيار الكهربائي”.

وأردفت أن “معادلة حيّرت الشعب السوري لدرجة أنه بات يشعر بالقلق كلما قرأ أو سمع تصريحاً رسمياً يقدم الوعود لتحسن التيار الكهربائي، فأصبح يرجو عدم الإدلاء بأي تصريح ويكفي بأن يشعر فعلياً بهذا التحسن”.

وأضافت أنه “منذ أيام وعد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي المواطنين بصيف كهربائي مريح كما في الشتاء وبالفعل بدأنا منذ بداية العام الحالي نلمس تحسناً ملحوظاً في وضع الكهرباء، إلا أنها ليست مريحة بالنسبة لبعض المناطق التابعة لمحافظة حمص وريف دمشق”.

وختمت بقولها: “ليس من حق الدولة التي تقطع الكهرباء عن مواطنيها أن تبيع الكهرباء إلى البلدان المجاورة لأنه ليس تحقيقاً للعدالة أن تسعى لبنان تأمين الكهرباء لمواطنيها بشكل جيد ودولتنا تقطع الكهرباء عنا من أجل بيعها”.