Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المجلس المحلي يطلق مشروع صيانة شبكات المياه لحل أزمة المياه في بصرى الشام

متمرد المقداد - SY24

في ظل أزمة المياه الخانقة التي تعاني منها مدينة بصرى الشام في ريف درعا، لجأ مجلس المدينة بالتعاون مع “برنامج تطوير” إلى حلول إسعافية من شأنها المساهمة في حل الأزمة.

وجاءت تلك الحلول بعد سلسلة من الاجتماعات مع المجتمع المحلي والأهالي والوجهاء في مدينة بصرى الشام، للاطلاع على النقاط الأساسية في الأزمة ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة.

وقال المهندس “همام المقداد” رئيس المكتب الخدمي في مجلس المدينة، لـ SY24، إن “المشروع مقدم من برنامج تطوير لصيانة شبكة المياه في مدينة بصرى الشام، وإعادة تأهيل النقاط المتضررة أو المدمرة بشكل كامل لاستيعاب المياه وعدم ضياعها أثناء رفد الشبكة بها”.

وأضاف “المقداد”، أنه “سيتم إعادة تأهيل بئر الشوك أيضاً ضمن المشروع، مما سيساعد على حل الأزمة في المدينة”.

وأوضح الأستاذ “منصور المقداد” منسق بناء القدرات في “برنامج تطوير”، أن “المشروع المقدم لمجلس مدينة بصرى الشام من برنامج تطوير يتضمن قسمين، الأول صيانة شبكة المياه والثاني صيانة بئر أم الشوك و بئر المشفى الوطني”.

وأشار “المقداد”، إلى أنه “سيتم إنزال كاميرا في الآبار لتحديد مستوى المياه، وستعمل الحفارة على إنزال البئر واستكمال العمل والصيانة لحين خروج المياه منها”.

واعتبر “ناشطون” في مدينة بصرى الشام مشكلة المياه، بأنها “أزمة ثورة”، وذلك بسبب كثرة التعديات على خطوط المياه الممتدة من آبار كحيل إلى المدينة ما تسبب في هذه الأزمة.

[foogallery id=”8630”]