Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اليونيسيف يغلق مدارس السوريين في مخيم الزعتري.. والحجة “قلة الدعم”

وكالات - SY24

أكد ناشطون في مخيم الزعتري بالأردن، إغلاق جميع المدارس والاستغناء عن خدمات جميع المدرسين والمدرسات من قبل اليونيسيف، حيث أصبح مصير الطلاب في العام الدراسي القادم مجهول.

وأشار “ناشطون” أن “اليونسيف برر استغناؤه عن المدرسين والمدارس بقلة الدعم المخصص للاجئين السوريين في الأردن، وتجاهل مصير الطلاب الذين يقدر عددهم بالآلاف في مخيم الزعتري، دون وضع خطط بديلة او مؤقتة، ما يضع إشارات إستفهام كبيرة”.

ويرى ناشطون أن “الخطوة التي قامت بها اليونسيف بوقف عمل المدارس سيتبعها خطوات أخرى أكثر حساسية لإجبار اللاجئين على العودة “الطوعية” إلى سوريا، بما فيها وقف الدعم للحصص الغذائية والمساعدات المالية، وربما إغلاق المخيم بشكل كامل”.

وأفاد مراقبون بأن “الحكومات لا تستطيع إجبار اللاجئين على العودة إلى بلادهم بالقوة ولا بد من الضغط عليهم بطرق أخرى من خلال التضييق عليهم عن طريق لقمة العيش والمسكن والملبس، وربما يتم سن قوانين لاحقة لإجبار اللاجئين على العودة بشكل طوعي”.

يشار إلى الحكومة اللبنانية تعمل على أعلى مستوياتها ومن خلال حزب الله، على إجبار وترهيب والتضييق الكبير على اللاجئين السوريين لإرغامهم في النهاية على القبول بالعودة الطوعية.