Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“تجمع صيدا النسائي” في درعا يبحث سبل دعم المرأة وتطوير عملها

متمرد المقداد – SY24

عقد “المركز المدني للتواصل والخدمات” اجتماعاً نسائياً في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، وذلك لمناقشة أهم المشاكل التي تعترض عمل المرأة بغية إيجاد الحلول التي تناسب عملها إلى جانب الرجل.

السيدة “ميادة محاميد” مديرة مكتب الطفل في تجمع نساء صيدا قالت لـ SY24: “أقيم الاجتماع بهدف مناقشة وضع المرأة في ظل الظروف الراهنة التي نمر بها، ومحاولة إيجاد الحلول لدمج المرأة في العمل بالمجتمع إلى جانب الرجل، كما أننا طرحنا العديد من الحلول المنطقية لكل التحديات التي تواجه عملها”.

بدورها قالت “منال العبسي” عضوة تجمع نساء صيدا في حديثها لـ SY24: “توصلنا خلال الاجتماع للعديد من الحلول التي تواجه المرأة وتعيق عملها، الجلسة كانت ناجحة إلى حد كبير، ونتمنى أن تتحقق الأهداف التي انطلقنا لأجلها”.

بدوره أشار “قصي العبود” وهو مدير المركز المدني للتواصل والخدمات متحدثاً لـ SY24 إلى ضرورة تقديم المركز لكافة الخدمات والتسهيلات التي تساهم في تفعيل دور المرأة بشكل أكبر في الجنوب السوري.

وأكد أن المركز يقدم خدماته لكافة منظمات المجتمع المدني، ويدعم دور الشباب في المجتمع للنهوض به، في حين يضع يده بيده لتجاوز المعيقات والصعوبات، وفقاً له.

هذا وبرز دور العنصر النسائي مؤخراً في جنوب سوريا بشكل كبير وأرجع ذلك عدد من النشطاء إلى التسهيلات المتاحة حالياً أمام النشاطات النسائية وإلغاء جميع القيود المفروضة سابقاً.