Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جولة لـ SY24 مع جرحى الغوطة في المخيمات يشتكون نقص الخدمات الطبية

جولة لـ SY24 مع جرحى الغوطة في المخيمات يشتكون نقص الخدمات الطبية

شهم آرفاد – SY24

التقى مراسل SY24 بعدد من مصابي الغوطة الشرقية المقيمين في مخيم البل بريف حلب الشمالي بعد قدومهم ضمن مراكب التهجير، واشتكوا جميعهم شح الخدمات والمستلزمات الطبية مع عدم توفرها بشكل جيد.

السيد “أنس البشير” مهجّر من الغوطة الشرقية ويقيم حالياً في مخيم البل بريف حلب قال لـ SY24: “أُصبت في الغوطة منذ شهر تقريباً، أدت الإصابة لكسر في اليد والقدم، أطالب المنظمات الإنسانية أن تدعم الكوادر الطبية لتغطية علاجنا، أنا أقيم هنا ويصعب عليّ الحركة أو الخروج، هناك إهمال شديد، أرجو دعم الكوادر الطبية”.

من جهته قال السيد “أحمد البشير” من الغوطة أيضاً: “لدي كسر في الركبة، ويصعب عليّ الحركة، أطالب المنظمات الإنسانية بالتدخل العاجل لمساعدة الجرحى، فالمخيمات تغص بالجرحى بدون علاج”.

وزار مراسل SY24 بعض المصابين في خيمهم بريف حلب، جميعهم اشتكوا قلة الخدمات الطبية، وطالبوا من خلال منصة SY24 بالتدخل العاجل لمساعدتهم”.

يشار إلى أن المخيمات تحوي عشرات المصابين الذين جاؤوا مؤخراً من الغوطة الشرقية بموجب اتفاق يقضي بتهجير عشرات الآلاف، في حين تشير الإحصائية لإصابة أكثر من 5 آلاف مدني بجروح بينهم أطفال بسبب أعنف حملة عسكرية للنظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.