Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

رسالة إلى المنظمات: هذا حال المخيمات!

خاص - SY24

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” من حجم الكارثة التي تواجه قاطني مخيمات الشمال السوري في فصل الشتاء، موجها رسالة للمنظمات الإنسانية والإغاثية للفت أنظارهم للواقع السيء داخل المخيمات.

وذكر “منسقو استجابة سوريا” في بيان اطلعت على نسخة منع منصة SY24، أنه “حتى الآن لم تصل الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الهطولات المطرية، إلى مستوى نوعي أو تعويض فعلي للأضرار ضمن تلك المخيمات”.

وأكد أنه “على المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وعلى الرغم من الصعوبات الهائلة التي تواجهها ، التحرك بشكل جدي، قبل تزايد الأضرار وخاصةً مع تزايد احتمالية عودة الهطولات المطرية للمنطقة من جديد”.

ونشر الفريق مجموعة صور تظهر حجم المعاناة التي يمر بها قاطنوا المخيم، وأضاف “هذه هي الحياة ضمن المخيمات، بعد أسبوع كامل من الهطولات المطرية الأخيرة في محافظة إدلب وريفها ومناطق ريف حلب، وتضرر الآلاف من النازحين ضمن المخيمات”.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أعرب الأمم المتحدة عن قلقها على أوضاع نحو مليوني نازح في الشمال السوري بسبب ظروف الشتاء الصعبة.

ويواجه النازحون في المخيمات ظروفا قاسية في ظل العواصف المطرية التي ضربت المخيمات خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتي أدت إلى أضرار مادية كبيرة.