Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صيادلة من دمشق يتهمون أصحاب المستودعات باحتكار الأدوية لرفع ثمنها

متابعات – SY24

أكد عدد من الصيادلة في دمشق أن هناك مستودعات تقوم بتخزين بعض أنواع الأدوية، وطرحها بالصيدليات بعد ارتفاع أسعارها، كونهم يعلمون مسبقاً بأن سعرها سيرتفع.

واعتبر هؤلاء وفقاً لموقع “هاشتاغ سيريا” أن هذا الاحتكار سبب رئيسي في عدم توفر بعض الأدوية، معتبرين إلى أن هناك ٤٠% من الأدوية غير متوفرة بالسوق المحلية.

وفي السياق أكد الصيادلة الذين يعملون في دمشق وريفها أن ارتفاع سعر الدواء المتكرر هو أمر طبيعي، فكلما ارتفعت أسعار المواد الأولية سيرتفع سعر الدواء حتما.

وكان نقيب صيادلة سورية محمود حسن أعلن عن إجراء تعديل على أسعار الأدوية، موضحاً أن التعديل الأخير استهدف بشكل أساسي القطرات العينية إضافة إلى بعض المستحضرات الطبية الأخرى.

وأشار الحسن إلى أن هذا التعديل يأتي لضمان استمرار عمل معامل الأدوية في ضوء ارتفاع التكلفة على التصنيع لجهة ارتفاع أسعار المواد الأولية وارتباطها بالقطع الأجنبي.

واتهم الحسن بعض المستوردين بالإساءة للدواء المصنع محلياً عن طريق إشاعة عدم فاعليته بهدف تسويق منتجاتهم المستوردة مؤكداً أن جميع الأدوية المصنعة محلياً مصنعة وفقاً للمواصفات الدولية وتخضع للرقابة الدائمة والعشوائية لجميع الطبخات المنتجة.