Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عيادة طبية متنقلة وفريق لقاح جوّال من مركز “تل حدية” الصحي بريف حلب

رامي السيد – SY24

يشغل الواقع الطبي أكثر التحديات للنازحين المنتشرين في ريفي حلب الشمالي والجنوبي، ويصعب على الآلاف من المدنيين الوصول إلى المشافي أو النقاط الطبية بسبب صعوبة التنقل والفقر الذي ارتفع بدرجات كبيرة.

ولهذا، كانت فكرة “مركز تل حدية” الواقع في ريف حلب الجنوبي أن يعمل على استهداف المناطق النائية والمخيمات، فضلاً عن كونه يقدم الخدمات الطبية بمختلف أنواعها في مركزه الثابت.

الدكتور “رعد محمد” مدير المركز الصحي في “تل حدية” قال في حديث لـ SY24: “يضم المركز فريق لقاح ثابت في تل حدية، كما أنه لدينا فريق جوّال لاستهداف الأطفال الذين يصعب عليهم الوصول إلى مركزنا، حيث نقوم بتأمين اللقاح لهم من عمر يوم وحتى 5 سنوات”.

وأضاف محمد: “في المركز لدينا قسم الصحة المجتمعية، ونعالج فيه حالات الأطفال المصابين بسوء تغذية أو أمراض داخلية بمختلف أنواعها، فضلاً عن أنه يوجد عيادة طبية متنقلة تقوم بتحكيم الأطفال في المخيمات والقرى النائية”.

من جهتها قالت السيدة “فاطمة صالح” وهي إحدى المقيمات في مخيمات ريف حلب في حديث لـ SY24: “يزورنا الفريق الطبي بين الحين والآخر، ويقوم بإعطائنا الدواء بعد معاينة الأطفال والنساء علماً أنه لا يمكننا الذهاب إلى المشافي بسبب المسافات البعيدة”.

يحاول المركز الصحي في “تل حدية” أن يؤمن الدواء اللازم للمحتاجين سواءً في المخيمات أو في بلدات ريف حلب، ويجدر بالذكر أن جميع الخدمات التي يقدمها تكون “مجانية”، كواحد من عشرات المراكز الطبية التي تعمل لخدمة الناس.

[foogallery id=”20191”]