Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في مدينة الفرات.. أحياء في ريف الرقة بلا مياه ومطالب بتأمين مضخات

خاص – SY24

بالرغم من أن نهر الفرات يعتبر من الأنهار الضخمة في العالم، حيث كان يغذي معظم المناطق السورية، إلا أن بعض المدن والأحياء السكنية في مدينة الرقة تعاني من نقص المياه أو انقطاعها كلياً بسبب تعطل معظم محطات المياه وخروجها عن الخدمة.

أهالي حي “الزويقات” الواقع شمالي مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي اشتكوا مراراً وتكراراً بسبب انقطاع المياه عنهم، وجميع الوعود التي تلقوها بالحصول على المضخات ذهبت أدراج الرياح في ظل تفاقم المشكلة يوماً بعد يوم.

السيد “طالب أيمن الطاهر” من ممثلي حي الزويقات قال في حديث لـ SY24: “لم يلبِ أحد مطالبنا بالمساعدة في الحصول على المياه، نريد ضغطاً كافٍ باستخدام المضخات، باعتبار أن هذه المنطقة هي أعلى منطقة، لدينا أكثر من 100 منزل يحتاجون المياه”.

أما السيد “أحمد عباس الدرويش” وهو أحد المواطنين في الحي اشتكى لـ SY24 قائلاً: “نعاني من نقص كبير في المياه، وجميع الخطوط في المنطقة العالية مفرّعة لأقسام، إلا أنها تضخ المياه باتجاه الشرق نحو الوديان، نريد حلاً لمنطقتنا المرتفعة، سواءً بناء محطة مياه أو مضخات بإمكانها إيصال المياه للمناطق المرتفعة”.

يشار إلى أن معظم محطات المياه خرجت عن الخدمة في مدينة الرقة وريفها أثناء معركة طرد تنظيم الدولة، والتي أدت لتعطل معظم المنشآت الحيوية سواءً مشافي أو مدارس أو محطات مياه وكهرباء وغيرها.