Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كتاب يثير الجدل في دمشق.. وناشطون يعتبرونه سينمي الكراهية

متابعات - SY24

أثار كتاب تمت طباعته ونشره في دمشق غضب الكثير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي لما يحتويه من عبارات جريئة وردت فيه، والذي حمل عنوان “السلسلة الأخلاقية للناشئين”.

وبحسب موقع “مراسلون” السوري فإن الكتاب يسلط الضوء، بشكل عام، على رفاق السوء في المدارس وكيفية تأثيرهم على المراهقين الآخرين سواء بالتدخين أو بـ”المغريات الجنسية”.

ونقلت وسائل إعلام موالية أن إحدى قصص الكتاب والتي جرى نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي تتحدث عن قصة مراهقين سوريين وفتاة في صفوف المدرسة، يحاول أحدهما حرف الآخر أخلاقيا وإقناعه بـ”إقامة علاقة مع فتاة غير مؤدبة” من إحدى المدارس المختلطة.

هذا وأثار الكتاب الذي تم نشره في دمشق فقط غضب السوريين المقيمين في الخارج، حيث اكتفى الناشط السياسي “بسام قوتلي” معلقاً على بعض الصفحات: “السلسلة العنفية للناشئين” لما تحتويه من كلمات تحرّض على الكراهية.

كذلك سلط الكتاب الضوء على “المحتويات الجنسية الموجودة في جوالات المراهقين وطريقة تأثيرها على الناشئين الآخرين، حيث جاء فيه “أن فهد بدأ يشعر بالفرح عند قيامه بفتح الجوال ومشاهدة صور الفتيات العاريات”، وفقا لـ”مراسلون”.

وطالب السوريون المقيمون في مناطق النظام من وزارة التربية التدخل لمنع انتشار الكتاب، معتبرين أنه “سيزيد الطين بلة” وفقاً لتعبير إحدى الصفحات الموالية.