Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لجنة “إعادة الاستقرار” تقيم سلسلة دورات للمجالس المحلية في ريف حلب

لجنة "إعادة الاستقرار" تقيم سلسلة دورات للمجالس المحلية في ريف حلب

شهم آرفاد – SY24

أقامت “لجنة إعادة الاستقرار” في ريفي حلب الشمالي والشرقي عدة دورات للمجالس المحلية بهدف صقل خبرات الأعضاء ورفدهم ببرامج أكاديمية من أجل الوصول إلى العمل الإداري المنظم، إضافة إلى الندوات والمحاضرات التوعوية.

وبحسب السيد “مصطفى حمدو” مدير الشؤون الإدارة في لجنة إعادة الاستقرار قال في حديثه لـ SY24: “نقوم بتقديم سلسلة من الدورات للمجالس المحلية، منها عن السياسة المالية وإدارة المشاريع والموارد البشرية، إضافة إلى دورات عن القانون الإداري في سوريا، من شأنها تعريف كوادر المجالس المحلية في ريف حلب بقانون الإدارة المحلية”.

وأضاف حمدو قائلاً: “بالنسبة لدورة الموارد البشرية تتضمن إجراءات التوظيف والفصل والتعيين وفق مرجعيات متكاملة تفيد أعضاء المجالس المحلية في عملهم الحالي والمستقبلي، من أجل تسخير كل الخبرات في مجالها الصحيح”.

أما بالنسبة لدورات القانون الإداري وقانون الإدارة المحلية أردف حمدو قائلاً: “هذه الدورات تفيد المجالس المحلية من شأنها تعريفهم بقانون الإدارة المحلية، وتتضمن أيضاً إجراءات التوظيف وكل ما يتعلق بأساس القانون 50”.

يشار إلى أن لجنة إعادة الاستقرار أقامت العديد من المشاريع الخدمية والتنموية والتوعوية، وعملت بشكل كبير مع المجالس المحلية التي كانت شريكاً أساسياً في العمل.