Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ما قصة قائمة المطلوبين لأمن النظام من أبناء السويداء؟

خاص - SY24

أكدت مصادر محلية من محافظة السويداء جنوبي سوريا، عن تعميم قوات أمن النظام السوري قائمة تضم أسماء عشرات الشباب المطلوبين بتهم مختلفة.

وأفادت المصادر الخاصة لـSY24، أن القائمة بأسماء المطلوبين يجري تدقيقها الآن، خاصة وأنها تضم أسماء مكررة، ويوجد بعضهم قتل جراء المواجهات الأخيرة التي تمت بين فصائل من السويداء وفصائل من درعا.

وأشارت مصادرنا إلى أن القائمة وحسب التسريبات جرى إعدادها منذ شهر حزيران الماضي من قبل قوات أمن النظام، وأن مجموع الأسماء يصل إلى 189 اسما، إلا أن ناشطي السويداء يعملون على غربلتها وتدقيقها.

وعن التهم الموجهة لمن وردت أسمائهم في تلك القائمة، أكدت مصادرنا أن التهم هي “المشاركة بالمظاهرات، وهناك أسماء لمغتربين بتهمة التمويل والتحريض والتعامل مع جهات خارجية، وهناك أسماء شباب قضوا في المعارك الأخيرة بين درعا والسويداء”.

وكانت مصادر مهتمة بتوثيق الأحداث في السويداء، ذكرت أن “فرع الأمن الجنائي هو من عمم أسماء المطلوبين، وأن القائمة تشمل أسماء نساء وشباب وكبار سن من مختلف فئات المجتمع”.

يشار إلى أن مدينة السويداء شهدت مطلع حزيران الماضي، خروج مظاهرات احتجاجية للأهالي، مطالبة برحيل رأس النظام السوري “بشار الأسد” ومنددة بالواقع الاقتصادي المتردي، حيث ردد المتظاهرون هتافات مناوئة لـ “الأسد” من أبرزها “سوريا لينا وما هي لبيت الأسد”، الأمر الذي لاقى تضامنا شعبيا واسعا مع تلك المظاهرات في عدد من مناطق الشمال السوري.