Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ناشطون يقيمون ندوةً توعوية بعنوان “العلم سلاحي” في معرة النعمان

عبد الله الطويل – SY24

أقام عدد من الناشطين والمعلمين ندوةً توعوية حملت اسم “العلم سلاحي” في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، تمحورت عن أهمية التعليم وإعادة إنعاشه من جديد، خاصةً أن ظاهرة التسرب المدرسي تتزايد يوماً بعد يوم.

المعلم “مصطفى ذكرى” من أبناء مدينة معرة النعمان قال في حديث خاص لـ SY24: “المعوقات كثيرة في وجه التعليم، أهمها قصف النظام ومعاداته للمؤسسات التعليمية، وكما نعلم قُتل الكثير من الأطفال في مدارسهم، حيث يهدف النظام لإيقاف عملية التعليم في المناطق المحررة”.

وأرجع “ذكرى” السبب الثاني لتدهور الواقع التعليمي هو التدخل الفصائلي في المدارس، ما أدى لإيقاف عمل مديرية التربية، أو الحد من أنشطتها.

من جهته قال الناشط الإعلامي “زكريا قيطاز” أحد القائمين على الندوة في حديثه لـ SY24: “أقمنا الندوة كإحدى نشاطات العلم سلاحي، وذلك لتسليط الضوء على أهمية التعليم والصعوبات التي تعترض هذا الجانب الحياتي المهم، والسبب الآخر هو اللامبالاة بالنسبة لموضوع المدارس والمنشآت التعليمية، هذا الأمر أدى لانعكاسات سلبية على حياة الأطفال”.

وناقش الحضور في الندوة من الجانب الآخر أهمية محاربة التطرف وإبعاد الأطفال عن الأفكار المتعصبة، في ظل تسربهم من المدارس، وخوفاً عليهم من التأثر بالواقع المحيط، وحرصاً على عدم انخراطهم سواءً في تنظيمات متطرفة أو حتى أي فصيل عسكري آخر، وانطلاقاً من هذا المبدأ كانت الندوة بعنوان “العلم سلاحي”.

[foogallery id=”13810″]