fbpx

آخر تصنيفات الهواتف الأكثر مبيعاً في العالم

أظهر تقرير جديد أن آخر هاتف طرحته شركة “أبل” الأميركية “آيفون X” كان الأكثر مبيعاً خلال الربع الأول من عام 2018 الجاري، حسب ما نقله موقع “سي إن بي سي”.

وتمكنت “أبل” من بيع 16 مليون وحدة من “آيفون X” خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 آذار، حسب دراسة أنجزتها “ستراتيجي أناليتيك”.

وفي المركز الثاني، يأتي “آيفون 8” بـ 12.5 مليون وحدة، متبوعاً بـ “آيفون 8 بلس” بـ8.3 مليون وحدة، وفي المركز الرابع يحل “آيفون 7” مع 5.6 ملايين وحدة.

أما هاتف شركة “شاومي” الصينية جاء بالمركز الخامس، حيث تم شحن 5.4 ملايين وحدة.

قال نيل كامبلينغ خلال حوار مع قناة “سي.إن.بي.سي” أن “أبل بالغت بشكل سيء في تقدير الطلب على الهاتف، وذلك بعدما أنتجت كمية كبيرة من الأجهزة التي ستبيعها. وإن “آيفون X يمكن اعتباره في عداد الموتى… المشكلة الوحيدة مع هذا الهاتف هو سعره المرتفع جدا”.

واحتل هاتف شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية، “غالاكسي إس 9 بلس” المركز السادس، حيث باعت 5.3 ملايين وحدة خلال المدة المذكورة سلفاً.

وذكرت الدراسة أن هذا الأمر يعود إلى التاريخ المتأخر، الذي طرح فيه الهاتف بالأسواق، حيث جاء في آخر فترة من الربع الأول من 2018، متوقعة بأن يسجل ارتفاعاً في المبيعات خلال الربع الثاني والثالث القادمين.

وكان “نيل كامبلينغ”، مدير مجموعة “ميراباد” للأوراق المالية، قال إن الشركة لن تنتج أي هاتف “آيفون X” جديد، مضيفاً: “سيتم إلغاء هذا الجهاز من الأسواق بعد جيل واحد فقط”.

وتابع: “أبل بالغت بشكل سيء في تقدير الطلب على الهاتف، وذلك بعدما أنتجت كمية كبيرة من الأجهزة التي ستبيعها”.

وأضاف، خلال حوار مع قناة “سي.إن.بي.سي” أن “آيفون X يمكن اعتباره في عداد الموتى… المشكلة الوحيدة مع هذا الهاتف هو سعره المرتفع جدا”.

الكلمات الدليلية