fbpx

إقامة مهرجان الرمان الأول من نوعه في مدينة دركوش بريف إدلب

أقيم مهرجان الرمان الأول الذي يعد من الأنشطة المنسية في ظل الثورة السورية، وذلك في مدينة دركوش بريف محافظة إدلب، حيث فعل المجلس الأهلي في المدينة هذه الفعالية وعمل على التجهيز لها ودعوة عدد كبير من المزارعين للمشاركة بالمهرجان.

حيث قدم المزارعون منتجاتهم وخاضوا مسابقات مع بعضهم البعض، من أجل اختيار أفضل المنتجات، وبناء على نتائج المسابقة تم اختيار الأفضل من قبل لجنة التحكيم، وقد تم تقديم جوائز للمزارعين المتميزين الفائزين.

وقال الدكتور “أحمد غندور” أحد اعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، “قمنا بتنظيم هذا المهرجان لأول مرة في الشمال السوري، بهدف إحياء هذه الخطوة بين الناس وتنشيط عمل المزارعين وحثهم على تقديم أكثر ما يمكن لأشجار الرمان الخاصة بهم، ومن خلال هذا المهرجان نوجه رسالة للعالم أننا لسنا إرهابيين، ونحب السلام والحياة”.

وشارك المزارع “ياسر الدبل” من مدينة دركوش في المهرجان الأول للرمان ولكن على طريقته الخاصة، حيث قام بزرع شجرة الرمان في فارغة صاروخ عنقودي، كانت قد قصفت فيها روسيا مدينة دركوش قبل فترة، ورغب “الدبل” من ذلك، إيصال رسالته للعالم على أنهم مسالمين و ضد الإرهاب و يحبون السلام، على حد وصفه.

الكلمات الدليلية