غوغل تحارب نظرية “الأرض المسطحة” بطريقة فريدة

لم يسبق لأحد أن سقط على حافة الأرض المسطحة، في تاريخ البشرية، وذلك لأن الأرض مستديرة. وفي حين تواجد بعض المهووسين الذين يعتقدون بنظرية المؤامرة وأن الأرض مسطحة وليست كروية تدور حول نفسها والشمس في وقت واحد، اختارت خدمة “غوغل” للترجمة طريقة طريفة للسخرية منهم، إذ اعتبرتهم بمثابة أشخاص حمقى.

فعند استخدام خدمة غوغل للترجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية، ستُترجم عبارة “أنا مؤمن بأن الأرض مسطحة” إلى “أنا شخص مجنون”.

وعندما تطلب من غوغل ترجمة ” I am a flat-earther” من الإنجليزية إلى الفرنسية، سيتم ترجمتها “Je suis un fou.” أي “أنا شخص مجنون”. لكن عند عكس الترجمة هذه إلى الإنجليزية مرة أخرى نحصل على “أنا شخص مجنون” أيضاً.

وتقول غوغل بأن هناك خطأ في نظام الترجمة، ولا يوجد لدى “Google Translate” مشكلة في الكلمات الفردية، حيث يتم ترجمة كلمة “مسطح” بشكل صحيح وكلمة “الأرض” أيضاً.

وحتى الآن يبدو أن اللغة الفرنسية قد تكون اللغة الوحيدة التي تقدم مثل هذه المزحة في الترجمة، فإذا جرّبت ذلك باستخدام اللغة الإسبانية، فسيتم ترجمة الجملة بشكل طبيعي من الإنجليزية إلى الإسبانية.

ويستند بعض رافضي كروية الأرض، إلى معتقدات دينية وأفكار قديمة، ويرون حتى اليوم أن وكالة الفضاء الأميركية ومؤسسات علمية أخرى تخفي الحقيقة عن الناس.

وقالت شيلي فلوريد، وهي إحدى متزعمات حركة القائلين بالأرض المسطحة، إنه لا وجود للقارة الأسترالية فوق الأرض، أما من يدعون أنهم أستراليون فـ”مجرد ممثلين”، بحسب قولها.